اعتقال 9 شبان من منطقة شفاعمرو بتهمة محاولة التسبب بحوادث طرق احتجاجا على العدوان على قطاع غزة

سمحت محكمة الصلح في حيفا اليوم بالنشر أن الشرطة اعقلت مؤخرا 9 شبان من منطقة شفاعمرو وتتهمهم بمحاولة التسبب بحوادث طرق احتجاجا

 اعتقال 9 شبان من منطقة شفاعمرو بتهمة محاولة التسبب بحوادث طرق احتجاجا على العدوان على قطاع غزة
سمحت محكمة الصلح في حيفا اليوم بالنشر أن الشرطة اعقلت مؤخرا 9 شبان من منطقة شفاعمرو وتتهمهم بمحاولة التسبب بحوادث طرق احتجاجا على الحرب العدوانية على قطاع غزة. وتنسب أجهزة الأمن للشبان تهما أمنية وستقدم لائحة اتهام ضدهم خلال الأيام القريبة. ومددت النحكمة اعتقال الشبان التسعة لخمسة أيام.

وتتهم الشرطة الشبان التسعة وهم في العشرينات من العمر بتفكيك عامود إنارة قرب مفرق مستوطنة "عادي" القريبة من شفاعمرو، وإغلاق طريق شفاعمرو الناصرة بهدف التسبب بحوادث طرق، والتخطيط لرشق السيارات بالحجارة.

وتدعي الشرطة أن المجموعة جمعت إطارات سيارات ووقود بهدف إغلاق مفارق رئيسية خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتقول الشرطة أن سائق سيارة شحن وصل إلى المكان وصدم عامود الإنارة الملقى في وسط الطريق مما أدى إلى إصابة سيدة بجراح طفيفة. وتزعم الشرطى أن الشبان رشقوا الشاحنة بالحجارة بعد ارتطامها بعامود الإنارة.

وتدعي الشرطة أن الشبان اعترفوا بالتهم المنسوبة إليهم، وأكدوا في التحقيق أنهم قاموا بذلك بدافع الانتقام من ممارسات إسرائيل في غزة وتضامنا مع أهالي غزة.


وستقدم النيابة لائحة اتهام ضد الشبان تشمل «المشاركة في عمليات إرهابية، والإخلال بالنظام العام، ورشق الحجارة، وتعريض حياة المسافرين للخطر في طريق عمومي والتسبب بأضرار لممتلكات عامة». وأوضحت الشرطة أن الشبان اعتقلوا قبل أسبوع وتم تمديد اعتقالهم اليوم لخمسة أيام.

التعليقات