بدعوة من مركز إعلام :جولة ميدانية لصحافيين عرب في أحياء مدينة عكا

-

 بدعوة من مركز إعلام :جولة ميدانية لصحافيين عرب في أحياء مدينة عكا
بمبادرة مركز "إعلام" تم صبيحة أمس، الأحد تنظيم جولة ميدانية، برفقة إعلاميين عرب وآخرين يهود وأجانب، إلى مدينة عكا القديمة، حيث قام الفريق الإعلامي يتقدمه عضو إدارة إعلام خلود مصالحة في زيارة إلى عدد من إحياء المدينة، والإطلاع عن كثب على حياة المواطنين العرب هناك ،وما يعانونه من تمييز عنصري صارخ.

وتوقف الفريق الإعلامي في محطته الأولى في حي البستان "بربور" غير المعترف به للإطلاع على الأوضاع المزرية هناك، واستمع إلى شهادات ومعاناة السكان، وشاهد كيف يفتقر الحي للبنى التحتية وتنعدم فيه ابسط شروط الحياة الإنسانية، مثل عدم وجود مدارس أو عيادات طبية وغيرها، سوى الكهرباء التي تم توصيلها مؤخرا للحي وبقواهم الذاتية.

وفي محطة أخرى توقف الفريق في حي"فيلبسون" الذي يقطنه فقط 5% من المواطنين اليهود مقابل 95% العرب، وكان الحي قد شهد مؤخرا مواجهات ساخنة بين المواطنين العرب واليهود. واستمع الصحفيون إلى المواطنين هناك.

وتابعوا جولتهم في زيارة بعض الأحياء في المدينة، حيث أجمع المتحدثون العكيون للصحفيين على أن التضييق والتمييز الذي يعانيه العرب في المدينة يهدف إلى تهويد المدينة وإخلائها من سكانها العرب، وأن مخطط شراء المنازل العربية الفخمة في المدينة من قبل مستثمرين يهود لازال يسير على قدم وساق دون وجود جهات عربية جادة ومبادرة لوقفه.

التعليقات