طلاب ثانوية باقة الغربية يتظاهرون أمام مبنى البلدية ويهتفون "مدرستنا لن يدخلها الغرباء"..

-

 طلاب ثانوية باقة الغربية يتظاهرون أمام مبنى البلدية ويهتفون
لليوم الثاني على التوالي تتواصل أعمال الاحتجاج التي ينظمها طلاب المدرسة الثانوية للآداب والتكنولوجيا بإدارة الأستاذ نزار عويسات في باقة الغربية، حيث تظاهر العشرات من الطلاب قبالة مبنى البلدية، وذلك تعبيرا عن رفضهم ما أطلقوا عليه "بيع المدرسة الثانوية" لشركات أجنبية، ورفضهم خطة البلدية لتخصيص مدرستهم.

وخلال التظاهرة رفع الطلاب الشعارات المنددة بهذه الخطوة لبيع المدرسة وكان منها مدرستنا ليست للبيع.. لن يدخل الغرباء إلى مدرستنا.. يا فالد مدرستنا ليست لعبة"، وذلك في إشارة إلى رئيس اللجنة المعينة في باقة الغربية يتسحاك فالد.

وشارك في التظاهرة إلى جانب الطلاب عدد من أعضاء لجنة الآباء بالإضافة إلى المعلمين الذي أكدوا رفضهم لخطة بيع المدرسة الثانوية.

وللجنة الشعبية أيضا كانت حصة في هذه التظاهرة، حيث شاركت اللجنة الشعبية في باقة ممثلة برئيسها الأستاذ سميح أبو مخ الذي حضر إلى مبنى البلدية، وألقى كلمة أمام الطلاب والآباء قال فيها: "بلا شك إن الحقوق تؤخذ ولا تعطى، وهذه المظاهرة جيدة جدا لأن الطالب يجب أن يعرف كيف يعبر عن غضبه بشكل واضح وصريح وديمقراطي مع احترامنا بالطبع للرأي الآخر".

وأضاف أبو مخ: "أنتم الطلاب عليكم أن تتفاعلوا مع قضية التربية والتعليم لأنكم أنتم من سيتحمل تبعات ما سيحدث للمدرسة، ونحن في اللجنة الشعبية أعلنا موقفا الواضح للجميع، ونحن نعلم أن هذه المدرسة فيها مشكلة جدية يجب أن تعالج. لذلك نطالب ببناء برنامج وخطة توجيهية ابتداءً من روضات الأطفال وحتى المراحل الثانوية، ويجب أن تفتح مدارس وفروع صناعية أيضا في المدينة لكي نجد إطاراً لجميع الطلاب وكل حسب مستواه".

ومن جهته دافع مدير قسم المعارف في بلدية باقة – جت، وليد مجادلة، قائلا إن هذه العملية تأتي بسبب الوضع الصعب والنقص بالفروع المهنية، إلا أنه أكد أن القرار هو قرار البلدية وليس قراره، وبالتالي فهو يعمل على تنفيذ القرار.

يذكر أن طلاب المدرسة قد نفذوا يوم أمس، الأربعاء، إضرابا لمدة ساعتين احتجاجا على خطة بيع المدرسة.

.............

التعليقات