فتح: مصر ترفض طلب استضافة المؤتمر العام السادس للحركة

-

 فتح: مصر ترفض طلب استضافة المؤتمر العام السادس للحركة
أعلن قيادي في حركة فتح اليوم الأحد أن مصر رفضت طلبا تقدمت به الحركة من أجل استضافة المؤتمر العام السادس للحركة.

وقال إبراهيم أبو النجا القيادي في حركة فتح "إن القاهرة أبلغت قيادة الحركة أنها تحبذ عقد المؤتمر داخل الأراضي الفلسطينية وليس خارجها".

وأوضح أن الموقف المصري لم يكن رافضا بمفهوم الرفض وليس محبطا لدى قيادة فتح التي تفهمت هذا الموقف , مشدداً على متانة علاقة "فتح" بالقيادة المصرية والتوافق الكبير بينهما.

وأشار أن الخيار لدى فتح يقوم بقرار من المجلس الثوري بعقد المؤتمر في القاهرة أو عمان "بسبب عدم تمكن عدد من الأخوة القادة في الخارج بالعودة إلى الأراضي الفلسطينية لحضور المؤتمر", موضحاً أن الخيار الآن لدى قيادة الحركة يقوم على عقد المؤتمر في العاصمة الأردنية عمان أو داخل الأراضي الفلسطينية.

وأكد أبو النجا أنه لا بد من عقد المؤتمر السادس لحركة فتح في أقرب وقت ممكن وإنهاء كافة التحضيرات الخاصة به.
وكان قياديون في "فتح" صرحوا اخيرا بتقدم الحركة بطلب إلى القاهرة التي ترعى الحوار الفلسطيني من أجل استضافة مؤتمر الحركة السادس الذي لم يعقد منذ نحو عشرين عاما ويحظى باهتمام كبير.

بدوها أكدت مصادر فلسطينية مطلعة أن مصر رفضت طلب حركة "فتح" السماح بعقد المؤتمر السادس للحركة على أراضيها بحضور 1500 من قيادة الحركة لاسيما وان انعقاده في مصر سيسهل مشاركة قيادة أقاليم "فتح" في قطاع غزة. وأوضحت المصادر أن التفكير الآن يسير باتجاه دراسة فكرة عقده في مدينة اريحا في الضفة الغربية.

التعليقات