كفركنا تنجح في إلغاء القرار ببناء مصنع الموت" imc" في المنطقة الصناعية

-

 كفركنا تنجح في إلغاء القرار ببناء مصنع الموت
نجحت قرية كفركنا، هذا الأسبوع، في إلغاء القرار، الذي كان قد تقرر قبل سنة من قبل إدارة مصنعIMC ، نقل مصانع إذابة الألمنيوم إلى المنطقة الصناعية كفركنا، خلافاً لدستور المنطقة الصناعية. ووافقت وزارة البيئة، في حينه، على الطلب وقامت لجنة التنظيم والبناء المحلية في نتسيرت عليت بإصدار رخصة بناء.

إلا أن الجهود المشتركة لممثل التجمع الوطني الديمقراطي، في كفركنا، السيد بكر عواودة، وممثل الجبهة الديمقراطية السيد نبيل ابو داوود، أثمرت هذا الأسبوع عن إلغاء القرار كلياً من قبل اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء، حيث قامت الأخيرة بإلغاء قرار لجنة التنظيم المحلية في "نتسيرت عليت".

ويذكر أنهما قاموا باستدعاء كل من جمعية "مواطنين من أجل البيئة" وجمعية "الإنسان والطبيعة والقانون"، إضافة إلى تفعيل قسم الصحة في المجلس المحلي، حيث قاموا باستنفار الناس من خلال توزيع مناشير في كفركنا، ودعوة ممثلي الجمعيات للقاء في المجلس المحلي.

وفي قرار اللجنة اللوائية تم إلغاء إقامة المصنع نهائياً في منطقة "تسيبوريت" كون دستور المنطقة لا يسمح ببناء مصانع لإذابة الصلب.

وعلق السيد بكر عواودة قائلاً كان من الصعب إلغاء القرارات، إلا أننا آمنا بحقنا في تنفس الهواء النقي. كما أعرب عن أمله في التخلص من هوائيات الهواتف الخليوية في البلدة.

وطالب عواودة السكان في المشهد وكفركنا الحذر والانتباه لإمكانية بناء فرع جديد لمصنع "فنيتسيا" وذالك حسب معلومات تم نشرها مؤخراً.

التعليقات