لجنة الآباء في مدارس رمانة والعزير تهدد بإعلان الإضراب في حال استمرت "كلية يوريكا" بترويج مخطط الخدمة المدنية..

اللجنة الشعبية لمناهضة "الخدمة المدنية" في قريتيْ العزير ورمانة دعمها لقرار لجنة الآباء في إعلان الإضراب في مدرسة العزير ورمانة في حال استمرت "كلية يوريكا" ترويجها لمخطط "الخدمة المدنية".

 لجنة الآباء في مدارس رمانة والعزير تهدد بإعلان الإضراب في حال استمرت

أكدت اللجنة الشعبية لمناهضة "الخدمة المدنية" في قريتيْ العزير ورمانة دعمها لقرار لجنة الآباء في إعلان الإضراب في مدرسة العزير ورمانة في حال استمرت "كلية يوريكا" ترويجها لمخطط "الخدمة المدنية".


 


وكانت لجنة الآباء قد أصدرت بيانًا أعلنت فيه أن مدرسة العزير ورمانة ستضرب احتجاجا لمحاولة تطبيق مخطط "الخدمة المدنية" في المدرسة. أصافة لذلك أعلن المجلس المحلي أمس الأول معارضته القاطعة لمخطط "الخدمة المدنية" وطالب بإخراج كلية يوريكا من المدرسة.


 


وقامت اللجنة الشعبية بإصدار منشور جاء فيه: "إنّ كلية يوريكا قامت باستدراج الشباب للانخراط ضمن الخدمة المدنية". وأضاف المنشور:"قبل نحو عشرة أيّام، وزّعت "كليّة يوريكا" منشورًا "بريئًا" لأهالي القرى كفركنا وطرعان وكفرمندا وعرب الهيب والعزير ورمّانة، أعلمتهم من خلاله أنها تنوي تعليم الشباب والشابات من جيل 17 إلى 21 دورةَ حاسوب مجّانيّة، ووعدهم بعملٍ مضمون في مدارس العزير ورمّانة وطرعان. وعندما ذهب احد الشبّان للتسجيل تبيّن أنهم يطالبونه بالتوقيع على نموذج ل-"الخدمة المدنيّة"! ممّا لفت انتباه الشاب الذي رفض التوقيع، وأعلم لجنة آباء مدرسة العزير ورمانة بذلك."


 


وأكد المنشور: " نحن في اللجنة الشعبيّة لمناهضة مخطط الخدمة المدنيّة في قرانا نطالب الأهالي والشبان والشابات رفض مخطط "الخدمة المدنيّة" وذلك من عدة منطلقات منها كون السكان العرب في هذه البلاد، سكان أصليون، أهل هذا الوطن ومواطنون في دولة إسرائيل، ومن حقّنا نيل المساواة التامّة كوننا مواطنين".


 


واستنكرت اللجنة الشعبية هذا التوجّه الفظّ، غير المقبول، وأكدت دعمها لموقف لجنة الآباء بما في ذلك إعلان الإضراب في مدرسة العزير ورمّانة الابتدائية، مشيرة أنها ستصعّد نضالها ضد الكليّة حتى إنهاء عملها في المدرسة.


 


وكان موقع عرب48 قد كشف عن نشاطات كلية "يوريكا" الأسبوع الماضي، فقد وزعت نشرة في قرى البطوف تضمنت الإعلان عن فرص عمل ودورات تأهيل مجانية كغطاء لاستدراج المتقدمين للتوقيع على نموذج للمشاركة في "الخدمة الوطنية الإسرائيلية".

التعليقات