مجهولون يضرمون النار في غرف الإدارة في مدرسة أبو عرار في عرعرة النقب

-

 مجهولون يضرمون النار في غرف الإدارة في مدرسة أبو عرار في عرعرة النقب
قام مجهولون فجر الخميس الماضي بحرق مبنى الإدارة في مدرسة أبو عرار الابتدائية في بلدة عرعرة النقب. واتت ألسنة النيران على غرف الإدارة في المدرسة حيث التهمت جميع محتوياتها. وكادت النيران أن تنتشر في باقي الغرف المحيطة الا أن وصول بعض السكان وشروعهم في عملية الإطفاء حال دون انتشار النيران في مبنى المدرسة بالكامل.
ويأتي هذا الاعتداء على المدرسة ضمن سلسلة متكررة من الاعتداءات والسرقات وأعمال التخريب التي طالت المدرسة مؤخرًا بالإضافة لباقي المدارس في القرية التي تعرضت غالبيتها الى أعمال تخريب مشابهة.

واستنكر نائب رئيس المجلس ومسؤول ملف التعليم، سليمان الطلقات، الحادث حيث قال: "نستنكر بشدة هذا العمل ونعتبره عملاً جبانًا آثمًا، بل نعتبره جريمة نكراء بحق جهاز التعليم في البلدة وبحق أهالي عرعرة جميعًت". وأضاف الطلقات: "يؤسفنا جدًا ما آلت إليه الأمور في الآونة الأخيرة في البلدة، حيث تتكرر الاعتداءات على المؤسسات التعليمية من عمليات سرقة وحرق وتخريب للممتلكات العامة، وأعتقد أن ما جرى وما يجري من أعمال تخريب مرفوضة يجب أن تشكل ضوءًا أحمر أمام جميع السكان في القرية ويجب أن تواجه بوقفه جماهيرية عامة وموحدة وحازمة وتعاون من قبل الجميع للتصدي لهؤلاء اللصوص القلة الذين تخلوا عن كل القيم الأخلاقية والأعراف الإنسانية وابتعدوا عن العادات العربية الأصيلة والحميدة التي يتميز بها مجتمعنا عامة وأهلنا في هذا البلد المعطاء خاصة، هذا البلد الذي كان دومًا عنوانًا للوحدة والمحبة والعمل لما فيه مصلحة الجميع".

التعليقات