17 عاما من المعاناة: مواطن من باقة الغربية يستأذن جيرانه من أجل الدخول إلى بيته..

-

17 عاما من المعاناة: مواطن من باقة الغربية يستأذن جيرانه من أجل الدخول إلى بيته..
منذ 17 عاما والمواطن خالد خشان من سكان مدينة باقة الغربية يعاني جراء عدم وجود طريق خاص به للدخول إلى بيته، حيث أن بيته الكائن في الأحياء الغربية لمدينة باقة الغربية يفتقد إلى مدخل خصوصي له، ويقوم المواطن خشان ومنذ عام 1992 بالدخول إلى بيته بعد أن يستأذن جيرانه للمرور من ساحة بيتهم.

وأكد خشان لمراسل عــ48ـرب أنه لا يشعر بأي ارتياح لهذا الأمر، خصوصا وأنه بحاجة إلى المرور من بيت جيرانه عشرات المرات يوميا، ناهيك عن قفزه عن الجدار في ساعات الليل المتأخرة حتى لا يزعج أحدا من الجيران.

وتوجه خشان من عام 1992 إلى جميع رؤساء البلديات الذين تعاقبوا على هذا المنصب من اجل إيجاد حل لهذه المشكلة، لكن وحسب قوله بقيت وعودهم وتخطيطاتهم حبرا على ورق، وكان آخرهم الرئيس المعين في بلدية باقة جت يتسحاق فالد الذي قام بزيارة المكان بنفسه وبرفقة مدير عام البلدية خيام قعدان ومهندس البلدية إبراهيم عرو، والذين أكدوا حسب خشان على ضرورة إيجاد حل لهذه الأزمة.

ويذكر أن خشان كان قد حصل على خريطة قانونية من اللجنة اللوائية في حيفا منذ عام 1996 من اجل افتتاح طريق في المكان، وليس الأمر بحاجة إلا لجرافات البلدية حتى يبدأ التنفيذ الذي ينتظره منذ 17 عاما دون جدوى. ويبقى خشان ينتظر قرارا من قبل بلدية باقة الغربية جت حتى تشرع جرافتهم بشق هذه الطريق التي من شأنها أن تحل أزمة كبيرة وكارثة يعاني منها المواطن خالد خشان منذ 17 عاما.

.....

التعليقات