إحتفال عيد الأعياد في يافا يتحول إلى مظاهرة ضد العدوان الإسرائيلي على غزة

-

إحتفال عيد الأعياد في يافا يتحول إلى مظاهرة ضد العدوان الإسرائيلي على غزة
نظم ناشطو قائمة يافا اليوم تظاهرة رفع شعارات استنكارا للجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة. واجتذبت تلك التظاهرة المحتفلين بالأعياد وسرعان ما تحولت إلى مظاهرة حاشدة.

ويقول ناشطو قائمة يافا: كان من المخطط أن يتم إحتفال عيد الأعياد الثلاث ( الأضحى والحانوكا وعيد الميلاد ) في يافا منذ الصباح بحسب تخطيط بلدية تل-أبيب يافا وحتى الساعة السادسة مساء ولكن إثر الغارات الإسرائيلية والمجزرة التي إرتكبت بحق الشعب الفلسطيني في غزة ناشد ناشطو قائمة يافا بعدم إستمرار هذا اليوم ونظموا مظاهرة سلمية ورفعوا الشعارات ومن ثم توسع الحشد ليصبح ميدان الحدث حيث المظاهرة وسرعان ما توقفت الإحتفالات التي إمتدت من جنوب شارع يفت الرئيسي وحتى شماله الأمر الذي جعل رجال الشرطة بالإتفاف حول ميدان الحدث للحفظ على الترتيب والنظام وإستمرت المظاهرة حوالي الساعة من دون أي شجب أو إستفزاز من قبل رجال الشرطة. وناشد ناشطو قائمة يافا المارين بعدم الإشتراك في هذا المهرجان في حين يُذبح أهالي غزة وطلبوا منهم الذهاب إلى بيوتهم لمشاهدة هذه المجزرة, فالإشتراك في الإحتفال معناه تجاهل الأمور والإشتراك بشكل غير مباشر مع العدوان.

كما وتم وقف الإحتفالات من بعد طلب رئيس القائمة السيد عمر سكسك الذي طالب رئيس المكملة غلعاد بيليد بوقف الإحتفالات فورياً إحتجاجاً على المجازر البشعة التي ترتكب بحق أهلنا في غزة.

وفي خلال المظاهرة التي نظمها ناشطو قائمة يافا ألقى السيد سامي أبو شحادة سكرتير التجمع في يافا وعضو القائمة كلمة قال فيها: "وزير الدفاع ومجرم الحرب إيهود باراك يحاول كسب الأصوات في الإنتخابات المقبلة على دماء أولاد غزة. نحن نطالب أهالي يافا بكنس عملاء هذا الحزب من يافا ومحاسبتهم على جرائم هذا الحزب وطرد كوادره من داخل مجتمعنا العربي الفلسطيني وكل من يصوت لهذا الحزب يشارك في العدوان على أبناء شعبنا".
...

التعليقات