إحياء الذكرى الحادية والثلاثين ليوم الأرض بثلاث مسيرات في كفركنا وسخنين والطيبة..

تنظيم مسيرة مركزية في سخنين في الساعة الواحدة من يوم الجمعة، ومسيرة مركزية أُخرى، في الثالثة والنصف من اليوم ذاته في الطيبة في المثلث، ومسيرة في الحادية عشرة في كفركنا

إحياء الذكرى الحادية والثلاثين ليوم الأرض بثلاث مسيرات في كفركنا وسخنين والطيبة..
يحيي الفلسطينيون في الداخل في الثلاثين من آذار/ مارس الذكرى الحادية والثلاثين ليوم الأرض الخالد بسلسلة من الفعاليات التي أجمع عليها في إطار لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في الداخل.

وفي بيان صادر عن لجنة المتابعة، أكدت اللجنة أن إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد يأتي كمناسبة وطنية نضالية لا تقف عند حدود إحياء ذكرى شهدائنا الإبرار، بل وكـ"محطة وحدوية كفاحية تتجدد خلالها جماهيرنا وتُجدد انطلاقها وتشحن مسيرتها وتشحذها في مواجهة مجمل التحديات، التي تقف أمام بقائها وتطورها على أرض وطنها".

وقد تقرر إحياء الذكرى الحادية والثلاثين ليوم الأرض بسلسلة من الفعاليات يقف في مركزها 3 مسيرات في كل من سخنين والطيبة وكفركنا، بالإضافة إلى تنظيم عدد من فعاليات التضامن والتواصل مع النقب، وتخصيص ساعتين دراسيتين في المدارس العربية حول هذه المناسبة.

ودعت لجنة المتابعة إلى المشاركة الشعبية الفاعلة في المسيرات والمهرجانات المركزية المذكورة، بصورة موحدة ومنظمة، والتي بادر إليها الأحزاب والحركات السياسية والهيئات والمؤسسات.

• التمركُّز حول عدة عناوين وقضايا محورية خلال نشاطات هذه المناسبة، وفي مقدمتها قضية الجماهير العربية في النقب، وسياسة هدم البيوت ومخططات ترحيل المواطنين العرب في المدن الساحلية – المختلطة، وتوسيع مناطق نفوذ المدن والقرى العربية.

• تنظيم مسيرة مركزية، في يوم الذكرى - يوم الجمعة بتاريخ 07/3/30 - في مدينة سخنين، حيث تنطلق في الساعة الواحدة ( 13:00) ظهراً من شارع الشهداء ( قرب مسجد النور) مروراً بوسط المدينة والشارع الرئيسي، وتُختتم بمهرجان عند النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض.

• تنظيم مسيرة مركزية أُخرى، في اليوم ذاته ( الجمعة)، في مدينة الطيبة في المثلث، حيث تنطلق في تمام الساعة الثالثة والنصف (15:30) من ساحة مسجد خالد بن الوليد ( قرب المحكمة الشرعية- المدخل الشمالي ) في وسط المدينة حتى النصب التذكاري لشهيد يوم الأرض.

• المسيرة التقليدية السنوية في قرية كفركنا، وتنطلق في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً (11:00) من قرب النصب التذكاري حتى مقبرة الشهداء.. وذلك في اليوم نفسه.

• تبنيِّ ودعم مُبادرة الحركة الإسلامية بتنظيم " معسكر التواصل الثاني " في منطقة النقب، تحت عنوان: النقب ليس وحيداً، وذلك يوم السبت بتاريخ 07/3/31 ، والذي يشمل إقامة وتنفيذ عشرات المشاريع الحيوية في منطقة النقب عبر معسكر عمل تطوعي، ودعوة الجماهير العربية للمشاركة في هذا النشاط.

• دعم مُبادرة " لجنة الأربعين للقرى غير المعترف بها "، بتنظيم زيارات تواصل مع الأهل في النقب، يوم السبت بتاريخ 07/3/24، والدعوة للمشاركة في هذه المبادرة.

• تخصيص ساعتين دراسيتين في المدارس العربية في البلاد حول هذه المناسبة ودلالاتها التاريخية والقيمية، وحول القضايا التي ترفعها الجماهير العربية خلالها، وتوزيع مواد إرشادية وتثقيفية ذات مضامين وطنية، عبر لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، والدعوة لتنظيم زيارات تعليمية ولقاءات تواصل للطلاب العرب من مختلف أنحاء البلاد مع أترابهم في منطقة النقب.

التعليقات