إطلاق سراح الطالبين طارق خطيب وعلي حاج بعد اعتقالهما على خلفية اعتصام الطلاب في جامعة حيفا

-

إطلاق سراح الطالبين طارق خطيب وعلي حاج بعد اعتقالهما على خلفية اعتصام الطلاب في جامعة حيفا
أفرجت شرطة حيفا حيفا، صباح اليوم الخميس، عن الطالبين طارق خطيب وعلي حاج، من جامعة حيفا، بعد يومين من الاعتقال على خلفية مشاركتهما في الإضراب والاعتصام الطلابي في جامعة حيفا، الذي نظم يوم الثلاثاء الماضي داخل حرم الجامعة.

وقد فرضت الشرطة شروطا مقيدة على الطالبين، منها الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، وإبعادهم عن الجامعة لمدة تسعة أيام، والتوقيع على كفالة مالية.

وكانت المحكمة واستجابة إلى طلب الشرطة قد مددت اعتقال الطالبين، الأربعاء، يوما إضافياً، ليتسنى للشرطة مواصلة التحقيق معها، بعد ادعاء الشرطة، أنها لم تستكمل التحقيق معهما.

ومن جهته فقد أكد طاقم الدفاع أن الشرطة لم تجر أي تحقيق مع الطالبين منذ يوم أمس، وعليه يتوجب على الشرطة إطلاق سراحهما لعدم وجود أي أدلة ضدهما فيما يتعلق بالتهم المنسوبة إليهما حول عرقلة عمل الشرطة والاعتداء على أفرادها، وعليه تم إطلاق سراحهما.

وبهذا ينضم الطالبين إلى طالبتين أفرج عنهما مساء أمس، وتم فرض الحبس المنزل عليهما لمدة خمسة أيام. وكانت المحكمة قد أفرجت مساء أمس أيضا، عن 7 طلاب ممن شاركوا في الإضراب في جامعة حيفا، وتم إبعادهم عن الجامعة لمدة أسبوعين تقريباً.

وقال المحامي وليد خميس إن تمديد اعتقال الشبان يوم أمس، كان الهدف منه هو معاقبة الطلاب، بدليل أن الشرطة لم تجر أي تحقيق مع الطالبين، ولم يكن الهدف كذلك منع تشويش التحقيق، وهذا يندرج ضمن مسلسل التضييق على الطلاب ومحاولة إسكاتهم.

يذكر أن الشرطة كانت قد أفرجت يوم أمس، عن الأمين العام للتجمع الوطني، عوض عبد الفتاح، الذي اعتقلته بادعاء أنه قام بالتعرض لأفراد الشرطة، وذلك أيضاً خلال تواجده مع جمهور الطلاب المعتصمين في الحرم الجامعي في مدينة حيفا.

التعليقات