اتجاه تحذر من وثيقة المجلس الصهيوني بشأن الجماهير العربية..

-

اتجاه تحذر من وثيقة المجلس الصهيوني بشأن الجماهير العربية..
حذر اتحاد الجمعيات العربية (اتجاه) من الوثيقة الصادرة عن المجلس والتي تحدد تصورا مستقبليا لوضعية الجماهير العربية في الداخل. معتبرا أن الوثيقة التي نشر مضمونها في صحيفة هارتس اليوم هي وثيقة صهيونية اضافية هدفها فرض الولاء العربي للدولة اليهودية, والسعي الى خلق قيادات عربية جديدة تقبل بيهودية الدولة وتدين مقاومة الاحتلال وتنفذ مشروع الخدمة المدنية كواجب تجاه الدولة.

وأشار بيان صادر عن اتحاد الجمعيات الأهلية إلى أن الوثيقة والتي تحدد هدف المجلس الصهيوني بتعميق الجوهر الصهيوني لدولة اسرائيل تسعى إلى ضمان مصادرة ما تبقى من اراض عربية في النقب وتجميع سكان القرى غير المعترف بها في بلدات تجميعية بعيدة كل البعد عن طابع حياتهم وبعد ان تنزع علاقتهم ببلداتهم وبيوتهم وممتلكاتهم.

وأضاف البيان: اننا نؤكد ان حقا لم يتحقق منذ العام 1948 ولغاية اليوم الا بالنضال الوطني لجماهير شعبنا وان معادلة "الولاء" غير المشروط للدولة تهدف الى نزع شرعية مطالبتنا بحقوقنا الجماعية والفردية التي ينبغي ان يكون احترام الدولة لها غير مشروط.

واعتبر البيان أن الحديث عن حكم ذاتي هو ذر للرماد في العيون فهم يشيرون الى تجاوز القيادات الوطنية والمؤسسات القيادية وخلق قيادات جديدة متأسرلة تقبل بيهودية الدولة وتناهض شعبها, وهذا ما ستجعله جماهيرنا بعيدا كل البعد عن منال السلطة والمنظمات الصهيونية.

هذا ورفض اتحاد الجمعيات الأهلية تدخل المنظمات الصهيونية العالمية في تحديد مصيرنا في وطننا ولم ولن يكونوا شركاء لنا في بلورة مستقبلنا ولا بالحوار حوله, فهذه المنظمات هي شريكة ومركب عضوي في آلة الغبن التاريخي الذي نكب بها شعبنا وجماهيرنا في الداخل.




التعليقات