اتحاد الطلاب القطري يدعو للمشاركة في مسيرة يوم الجمعة وفي مهرجان طلابي يوم الأربعاء..

-

اتحاد الطلاب القطري يدعو للمشاركة في مسيرة يوم الجمعة وفي مهرجان طلابي يوم الأربعاء..
دعا الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب للمشاركة وإنجاح الإضراب والمسيرة يوم غد الجمعة، وإلى المشاركة في مهرجان "الجرح المفتوح والحساب المفتوح"، الطلابي السياسي في مسرح الميدان يوم الأربعاء 6-2-08.

وقال الاتحاد في بيان صادر عنه إن قرار المستشار القضائي ميني مزوز بإغلاق ملفات شهداء الانتفاضة الثانية, انتفاضة الأقصى عام 2000, لم يفاجئنا نحن الشباب الوطني في هذه البلاد. حيث أننا أبناء الجيل الثالث ما بعد النكبة قد واكبنا سيرورة تشريع قتل الشباب العرب منذ ثمن سنوات. أن الشباب العرب ليسوا بحاجة للمستشار القضائي, ميني مزوز, أن يقول لهم قتلنا أبناء صفكم وأخوتكم لأنهم أعداء للدولة. 30 شابا أستشهد على أيدي قوات الشرطة في السبع سنوات الأخيرة من عرب داخل, والقضاء الأسرائيلي كالعادة يقضي بأغلاق الملفات وعدم تقديم الجناة لعدم كفاية الأدلة.

وأضاف البيان قائلا: أننا في الأتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب وبأسم الشباب الوطني داخل وخارج الجامعات نعلنها جليا بأننا لا نؤمن بنزاهة المؤسسات التمثيلية والمدنية للكيان الصهيوني, دولة أسرائيل. فأن العدل والديمقراطية هي قيم مفقودة في المجتمع الأسرائيلي العنصري بنيويا. ولهذا كله نحن ندعم قرار لجنة المتابعة بالتوجه إلى ميادين العدل العالمية لرفع شكوى رسمية ضد دولة إسرائيل، وندعم المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق قضائية دولية للتحقيق في جرائم القتل جميعها.

وأضاف: أما عن دور الشباب في قضية اغلاق الملفات يقول ممدوح أغبارية, رئيس الأتحاد القطري للجامعيين العرب "أن شهداء أكتوبر هم قضية الشباب الأساس. وهم المنارة النضالية لجيلنا نحن أبناء أكتوبر الذين شكلت ألأنتقاضة الثانية مفصلا أساسيا في وعينا السياسي وصقل توجهاتنا الوطنية" ويضيف أغبارية عن الحدث قائلا " أن الشباب العربي في البلاد مصمم على ملاحقة القتلة. والنضال الشعبي والذي تشكل الحركة الطلابية بشبابها وقوده الأساس هو نبراسنا للمطالبة بمعاقبة من أعطوا الأوامر بالقتل ومن وقف وراء القرار".

التعليقات