ازمة النفايات في قلنسوة تستفحل وامتعاض في صفوف المواطنين

-

ازمة النفايات في قلنسوة تستفحل وامتعاض في صفوف المواطنين
أعرب العديد من أهالي قلنسوة عن استيائهم وامتعاضهم، جراء عدم قيام البلدية على جمع النفايات بين الاحياء والشوارع الرئيسية، الأمر الذي أدى إلى تراكم النفايات لتتحول إلى مشهد اعتيادي في المدينة يسبب المكاره البيئية والصحية.

وقال المواطن صالح رعد من المدينة: "منذ عدة أيام لا يتم جمع النفايات بين الأحياء، وبات الوضع لا يطاق في ظل تراكم النفايات ، وما تسببه من مكاره بيئة وصحية، خصوصا في ظل الأمطار التي هطلت في الآونة الأخيرة".

وأضاف أن العديد من المواطنين قد توجهوا إلى البلدية، واتضح بان المشكلة مع مقاول النفايات وديون البلدية القديمة له. وقال: "ما هو ذنب السكان ولماذ نتحول الى رهائن؟ ولماذا ندفع الضرائب والمستحقات للبلدية، ولا نحصل على ابسط الخدمات؟".

ويطالب السكان إدارة البلدية، بإيجاد الحلول السريعة لهذه المشكلة التي تتتكرر بين الحين والاخر.

ولم يتمكن مراسل عــ48ـرب من الحصول على تعقيب رئيس البلدية المنتخب، السيد محمود خديجة، رغم الاتصال به عدة مرات.

من جهة ثانية، أكد مصدر مطلع في البلدية، على أن إدارة البلدية الجديدة تسعى جاهدة لجدولة الديون مع المقاولين، وإلغاء الحجوزات عن حساب البنوك الخاصة بالبلدية، وقضية عدم جمع النفايات، بسبب ديون قديمة لمقاول النفايات. وتعمل البلدية الحالية على ايجاد صيغة تفاهمات مع المقاول، من اجل دفع المستحقات المالية، والاهتمام بان يتم جمع النفايات بشكل منتظم وحل المشكلة بشكل جذري......

التعليقات