استياء بعد اتخاذ وزارة الزراعة إجراءات تعسفية بخصوص تسجيل وتنقل المواشي في النقب

-

استياء بعد اتخاذ وزارة الزراعة إجراءات تعسفية بخصوص تسجيل وتنقل المواشي في النقب
دعا المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، ولجنة مربي المواشي في النقب، بدعوة أصحاب المواشي العرب في النقب للمشاركة في الاجتماع التشاوري الذي سيعقد يوم السبت من هذا الأسبوع الموافق 2/8/2008، في المركز الجماهيري شقيب السلام، الساعة السادسة مساء.

يأتي هذا الاجتماع بعد الاجتماع التشاوري الذي عقد في المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها يوم الاثنين من هذا الأسبوع، والذي جاء بعد تشديد وزارة الزراعة على مربي المواشي العرب بخصوص تسجيل مواشيهم وإجبارهم على إجراءات صعبة، وغير معتادة، ومنها:

- إجبار أصحاب المواشي على تسجيل مواشيهم لدى سلطات ضريبة القيمة المضافة، كشرط لتسجيل مواشيهم في وزارة الزراعة من أجل الحصول على المرعى والماء.

- اجبار أصحاب المواشي التسجيل في دورات تدريبية يتعلمون من خلالها كيفية تربية المواشي وكيفية نقلها، وغيرها من إجراءات.

ويعتبر مربو المواشي أن الهدف الرئيسي من وراء هذه الخطوات هو تقليص وتحديد عدد المواشي لدى العرب في النقب، وتشديد الخناق على المربين من اجل إجبار الناس على الدخول إلى القرى المعترف بها، ومن اجل منع تنقل المواشي، وتقليصها وتخويف الناس.

وأهابت اللجنة بالجميع المشاركة في هذا الاجتماع المصيري لاتخاذ الخطوات اللازمة من اجل الدفاع عن الحق في تربية المواشي التي يعيلون من خلالها عائلاتهم في ضوء البطالة المستشرية في وسطنا العربي في الجنوب، ولابطال الاجراءات الجديدة، ولعدم فتح الباب امام اقرار اجراءات اضافية.
....

التعليقات