اضراب مفتوح في قلنسوة والمستخدمون بدون رواتب للشهر الثاني على التوالي

شمل الاضراب: التعليم والمدارس، الخدمات ومختلف اقسام البلدية باستثتاء التعليم الخاص بناءا على رغبة الاهالي.

اضراب مفتوح في قلنسوة والمستخدمون بدون رواتب للشهر الثاني على التوالي

نظمت لجنة المستخدمين في بلدية قلنسوة، اليوم الاربعاء، مظاهرة احتجاجية ورفع شعارات امام البلدية قلنسوة، بمشاركة الموظفين والعمال، وذلك على خلفية عدم تلقي العاملين رواتبهم للشهر الثاني على التوالي بمشاركة رئيس البلدية، محمود خديجة الذي لم يتلق راتبه أيضا.

وقام النقابي، جميل أبو راس، رئيس مجلس العمال اللوائي بمطالبة الجهات المختصة بالعمل على إيجاد الحل للمشاكل الحالية.

من جهته، جمل سراج ناطور رئيس لجنة الموظفين، وزارة الداخلية مسؤولية ازمة الرواتب واكد بان الاضراب سيستمر الاسبوع المقبل وسيتم استثناء التعليم الخاص مثلما اتفق مع ادارة البلدية.

يذكر ان عدد المستخدمين في البلدية 160 موظفا، والعجز في الميزانية يبلغ 30 مليون شيكل، فيما قال رئيس البلدية خديجة بان الادارة الجديدة انتظمت في دفع رواتب المستخدمين، لكن الحجوزات على حسابات البلدية والاجراءات القضائية ضد البلدية في العديد من الملفات، اعاق عملية دفع الرواتب، واضاف: " نامل ان ندفع راتب واحد على الاقل قبل العيد".

وكان موظفو بلدية قلنسوة قد اعلنوا امس الثلاثاء إضرابا عاما احتجاجا على عدم تلقي رواتبهم على مدار شهرين. وشمل الاضراب: التعليم والمدارس، الخدمات ومختلف اقسام البلدية.

وقد احتج العديد من الأهالي على شمل التعليم الخاص بالاضراب وعليه، خلال مفاوضات لجنة المستخدمين مع رئيس البلدية، تقرر استثناء التعليم الخاص من الاضراب..

التعليقات