اعتداء على سيارة يهودي في البقيعة ورشق حافلة طلاب بالحجارة

-

اعتداء على سيارة يهودي في البقيعة ورشق حافلة طلاب بالحجارة
قالت الشرطة الاسرائيلية انها تنظر في شكوى تقدم بها مرشدا يهوديا، أدعى ان مركبته تعرضت لاعتداء من قبل مجهولين في قرية البقيعة.

وبحسب المعلومات فان المرشد قد رافق مجموعة من الطلاب اليهود الى قرية البقيعة للنقاهة، وعندما أوقف سيارته امام المكان الذين يريدون المبيت فيه داخل القرية، أقدم مجهولون على تمزيق اطارات سيارته. وتجري شرطة "معونة" تحقيقا في الشكوى التي قدمها الشاب.

وكانت حافلة تقل طلاب في المرحلة الاعدادية من أحدى المدارس اليهودية قد تعرضت يوم الخميس الماضي للرشق بالحجارة من قبل عدد من الأطفال والقاصرين في قرية البقيعة، خلال زيارتهم القرية.

وقد اعتقلت الشرطة خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين السابعة والرابعة عشرة بشبهة ضلوعهم في حادثة شق الحافلة بالحجارة، وقد انكر جميعهم أي صلة لهم في هذه الحادثة.

وتنضم هذه الحوادث الى سلسلة من الأحداث التي تتواصل في البقيعة، منذ الاحداث الدامية بين قوات الشرطة وأهالي القرية خلال اقتحام الشرطة للقرية بحجة تنفيذ اعتقالات في تشرين أول من العام الماضي.

وقد أعلنت لجنة فحص مواجهات البقيعة، التي وقعت قبل أربعة أشهر، أن الجانب القومي برز في هذه الاحداث من قبل السكان، مشيرة أن أعمال العنف التي اندلعت لم تكن نتيجة لنصب "هوائية" على أحد المنازل اليهودية وانما نتيجة عوامل لها بعدها الاجتماعي.

من جهتهم طالب مسؤولون في البقيعة بتشكيل لجنة فحص حيادية غير مرتبطة بالشرطة من أجل التوصل الى النتائج الحقيقية، كما وطالبوا بإقالة قائد منطقة الشمال بشكل فوري.

التعليقات