اعتقال 3 شبان من مدينة اللد بذريعة التخطيط لخطف وقتل جندي إسرائيلي..

-

اعتقال 3 شبان من مدينة اللد بذريعة التخطيط لخطف وقتل جندي إسرائيلي..
سمحت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، اليوم الإثنين، بالنشر عن قيام جهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة باعتقال 3 شبان عرب من مدينة اللد، في الأسابيع الأخيرة، بزعم التخطيط لخطف جندي إسرائيلي وقتله وطلب إطلاق سراح أسرى فلسطينيين مقابل جثته. ومن المقرر أن يتم تقديم لائحة اتهام ضد الشبان الثلاثة في المحكمة المركزية في "بيتاح تكفا".

وعلم أن الشبان المذكورين هم أيمن نفار (20 عاما) وأيمن قدورة (26 عاما) وياسين حناوي (19 عاما).

ويدعي الشاباك في لائحة الاتهام أن الشبان قد خططوا لتنفيذ عملية القتل بواسطة سكين أو مسدس، وتصوير عملية الخطف، ودفنه في مكان سري، ثم تسليم بطاقة هويته الشخصية إلى جهة لا تعرف حقيقة هويته.

كما يدعي الشاباك أن الشبان خططوا لتنفيذ العملية خلال لقاءات سرية في المسجد الكبير في مدينة اللد، وأن أيمن نفار كان قد عرض على الشابين الآخرين فكرة "الجهاد" في كانون الأول/ديسمبر الماضي خلال عيد الأضحى، في المسجد.

وجاء أن حناوي، المتهم الثالث في القضية، لم يقدم أية إجابة بشأن مدى استعداده للمشاركة في العملية المخطط لها، حسب المصادر ذاتها.

إلى ذلك، من المتوقع أن تشتمل لائحة الاتهام ضد نفار وقدورة "ارتكاب مخالفات تقديم المساعدة للعدو خلال الحرب، والتخطيط لتنفيذ جريمة"، في حين يتهم حناوي بـ"التغطية عليهما وتقديم المساعدة لهما لارتكاب جريمة".

التعليقات