الإعلان عن اعتقال 6 شبان من الناصرة والقدس والطيبة بزعم الاتصال بنشطاء من القاعدة

-

الإعلان عن اعتقال 6 شبان من الناصرة والقدس والطيبة بزعم الاتصال بنشطاء من القاعدة
أعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية أنها اعتقلت مؤخرا 6 فلسطينيين من داخل الخط الأخضر والقدس الشرقية وتنسب إليهم تهمة الاتصال بتنظيم القاعدة، من خلال الاتصال مع مواقع إسلامية قسم منها يتبع لتنظيم القاعدة. وتتهم أحد الشبان بأنه كان «يجمع معلومات أولية بهدف إسقاط طائرة الرئيسي الأمريكي جورج بوش».

وجاء الكشف عن الاعتقال لدى تقديم لوائح اتهام ضد الشبان الستة في المحكمة المركزية في القدس. والمعتقلون هم: إبراهيم ناشف (22 عاما ) من الطيبة وطالب في الجامعة العبرية؛ محمد نجم(24 عاما) من الناصرة؛ يوسف سمارين(21) من بيت حانينا؛ أنس شويكي(21عاما) من جبل المكبر؛ كامل أبو قويدر(22 عاما) البلدة القديمة في القدس؛ أحمد شويكي(21) من شعفاط.

وتعتمد التهم حسب لوائح الاتهام على صور التقطها ابراهيم ناشف من الطيبة لمروحيات تهبط وتحلق من ملعب الجامعة الذي يشرف عليه من شباك مسكنه. ورسالة موجهة عبر موقع إنترنت يستفسر فيها عن إمكانية إسقاط طائرة الرئيس الأمريكي جورج بوش. وتؤكد لائحة الاتهام أن «الموضوع لم يتقدم إلى مسارات فعلية».

وحسب لائحة الاتهام، فإن قسما من الشبان تعرفوا على بعضهم خلال دروس دينية في المسجد الأقصى ، وأجروا اتصالات عن طريق شبكة الانترنت مع أشخاص مرتبطين بتنظيم القاعدة. ويدعي المحققون أنه تم العثور في حواسيب بعض الشبان على تعليمات لإعداد مواد متفجرة.



التعليقات