التجمع أول قائمة تقدم للتنافس على عضوية المجلس في كفر ياسيف وسط ترحيب جماهيري غير مسبوق

أعلن التجمع الوطني الديمقراطي في كفر ياسيف،عن خوضه للانتخابات البلدية المقبلة في قائمة لعضوية المجلس، وبهذا فستكون هذه خطوة غير مسبوقة في مسيرة التجمع الوطني في كفر ياسيف

التجمع أول قائمة تقدم للتنافس على عضوية المجلس في كفر ياسيف وسط ترحيب جماهيري غير مسبوق
أعلن التجمع الوطني الديمقراطي في كفر ياسيف،عن خوضه للانتخابات البلدية المقبلة في قائمة لعضوية المجلس، وبهذا فستكون هذه خطوة غير مسبوقة في مسيرة التجمع الوطني الديمقراطي في كفر ياسيف، والمرة الأولى التي يتنافس بها على مقاعد تمثيلية في مجلس كفر ياسيف وأخذ دور مباشر وفعال في سير عمل المجلس البلدي وعلاقته مع المواطنين في القرية.

وكان وفد تمثيلي من قائمة التجمع في كفر ياسيف قد أودع القائمة الانتخابية لدى مأمور الانتخابات في البلدة، صبيحة اليوم الاثنين، لتكون قائمة التجمع أول قائمة تقدم بشكل رسمي.

وقال أكرم فرح، رئيس قائمة التجمع في كفر ياسيف في حديث لموقع عرب 48: " قائمة التجمع هي أول قائمة تجهز بشكل نهائي وتقدم إلى مأمور الانتخابات، وهذه خطوة تاريخية ستكون لها تأثريها الإيجابي على مجمل العمل البلدي والسياسي في كفر ياسيف والبلاد بشكل عام.

وأضاف: "كنا قد أنجزنا، مساء أمس الأحد، تركيبة القائمة، وهي جديرة بالثقة وهدفها هو دعم القرية في شتى المجالات بعيدا عن التعصب العائلي أو الطائفي أو الفئوي، لأننا نريد أن نخلق أجواء جديدة في العمل البلدي، ويشعر كل مواطن بالانتماء للقرية وان هناك من يمثله بصدق وإخلاص حتى ينعم بعيش هادئ يحصل فيها على حقوقه ويقدم واجباته.

وأرف فرح: "هذا يوم سعيد جدا، وخطوتنا هذه تلقى ردود أفعال ومواقف إيجابية مشجعة من قبل الأهالي الذين يباركون هذه الخطوة، ولذلك فان قوة هذه القائمة ستكون كبيرة وجدية، ونتوقع أن تحظى بعدة مقاعد بفضل الالتفاف الشعبي حولها من قبل أعضاء وأصدقاء التجمع وكذلك من قبل شخصيات كثيرة تهمها مصلحة القرية ومستقبل ألأجيال الصاعدة، ونحن نعد أن نمثل الجميع أحسن تمثيل وأن نكون عند حسن حظهم".

وكان التجمع في كفر ياسيف قد عقد، مساء أمس الأحد، إجتماعا له في منزل توفيق شحادة، عمت فيه أجواء حماسية، حيث أبدى قادة ورفاق التجمع وأصدقاؤه استعدادا كبيرا للعمل بصورة دؤوبة على كسب ثقة الناخبين وطرح برامج جدية للنهوض بالقرية.

وقد حضر الاجتماع محاسن قيس، سكرتير التجمع في منطقة الجليل الغربي، المحامي جريس بولص عضو اللجنة المركزية للتجمع، عز الدين بدران مسؤول منطقة الشمال في التجمع الوطني الديمقراطي.

وفي نهاية الاجتماع تم عرض تركيبة القائمة الانتخابية للتجمع وشارتها "ض" على النحو التالي:
في الموقع الأول عضو المجلس السابق أكرم فرح، في الموقع الثاني: الصيدلي فراس توفيق شحادة أما في الموقع الثالث: الدكتور رفيق سكس ومن ثم كل من: الطالبة الجامعية فايزة بصل، المحامي ابراهيم خوري وعادل ميلاد ناصر بينما يختتم القائمة عضو المجلس السابق كاسترو نصر .

وصرح كاسترو نصر في حديث لموقع عرب 48 : " فكرة خوض الانتخابات في قائمة التجمع تبلورت خلال الأشهر الماضية، وأن مشاورات ونقاشات عدة دارت في هذا السياق إلى أن خرج قرار خوض الانتخابات بعد أن وجدنا تشجيعا كبيرا من المواطنين وكذلك من المسؤولين في التجمع في المنطقة حيث كانوا شركاء في اتخاذ القرار.

واعتبر نصر قرار خوض الإنتخابات بقائمة حزبية من شأنه أن يحد من التوجه العائلي والطائفي خلال الانتخابات، وتغليب مصلحة القرية والمواطنين على مصالح بعض الفئات أو الأشخاص، وأكد على أن قائمة التجمع ستعمل بصورة مباشرة إلى جانب المواطنين من منطلقات شريفة ونزيهة في سبيل النهوض بالقرية التي تحتاج إلى العديد من المشاريع التطويرية وكذلك المشاريع التي تعنى بالشرائح والأجيال المختلفة من أبناء القرية، مشيرا إلى أن التجمع في كفر ياسيف سيسعى إلى ترتيب العلاقة بين السلطة المحلية وبين المواطنين، ليشعر المواطن أن هذه الجهة تعمل على تطوير القرية، ولهذا عليه دعمها من خلال الواجبات المترتبة عليه، في المقابل فإن من حق المواطن أن تكون أبواب المجلس مفتوحة أمامه لطرح مشاكله وقضاياه، وأن تلقى توجهاته آذانا صاغية بعيدا عن الحسابات السياسية الضيقة.

يذكر أن النهوض بالشباب كان أحد الموضوعات الهامة التي طرحها المشاركون في الاجتماع والذين شددوا على منح الشباب فرصة التأثير وطرح أفكارهم وتصورهم للعمل البلدي والبرامج المقترحة. وكان بارزا دور الشباب في تركيبة القائمة التي أقرت، حيث يتوقع التجمع في كفر ياسيف أن تكون هذه القائمة الأكبر تمثيلا في المجلس البلدي القادم، وشدد كاسترو نصر على ضرورة تحسين ورفع مستوى الخدمات والضائقة الخانقة لمباني مؤسسات عامة وسكنية للأزواج الشابة ورصد الميزانيات الكافية لدعم المراكز التربوية والثقافية والنهوض بجهاز التعليم، هذه القضايا التي ستكون في صلب اهتمامات التجمع بعد فوزه بالانتخابات.

وأنهى نصر حديثه قائلا أن التجمع تفاجأ من حجم الردود الإيجابية والترحاب والاستعداد لدعم القائمة من قبل المواطنين في القرية، ووعد أن يعمل التجمع من أجل حياة أفضل في كفر ياسيف يكون فيها جميع المواطنين متساوين، وأن يكون التجمع الجسم الذي يسهر على مصلحة القرية وتطورها.

وفي تعقيبه على الموضوع قال عضو اللجنة المركزية للتجمع، المحامي جريس بولص: "إن كفر ياسيف ستلتف بشكل غير مسبوق حول قائمة التجمع، لأن التجمع في كفر ياسيف تعامل دوما مع المواطنين بمصداقية، ولهذا سنحقق نتيجة ممتازة في الانتخابات، وهذا سيعزز من العمل البلدي والسياسي في البلدة، وكذلك سيكون له انعكاسات إيجابية على التجمع، الذي يمثل المواطنين العرب بصدق وإخلاص ووعي وطني، فمن السهل علينا كقيادة محلية أن نثبت للمواطن أن العمل البلدي أيضا يجب أن يرتكز على قيم أخلاقية وطنية شريفة نبيلة، تعو بالتالي بالخير والمنفعة على الموطنين عموما، واعتقد أن نهضة كبيرة ستحصل في القرية بعد الانتخابات وتحقيقنا لنصر كبير مدو".

..............

التعليقات