التجمع الطلابي في تل ابيب يحيي الذكرى الاولى للحرب على غزة...

زحالقة، يدعو الطلاب الى تكثيف النضال ضد حصار غزة ويشدد على ان العدوان مستمر من خلال خلق حالة كارثة انسانية مستمرة..

التجمع الطلابي في تل ابيب يحيي الذكرى الاولى للحرب على غزة...

قام التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة تل ابيب بسلسلة نشاطات من اجل احياء الذكرى الأولى للعدوان على غزة ، حيث تم نصب خيمة على مدخل الجامعة الرئيسي طيلة يومي الأحد والاثنين، والتي حوت صورا للمجازر البشعة بحق المدنيين والعزل في غزة.

ونظم التجمع الطلابي مظاهرة مساء الاثنين الساعة السابعة مساء لاضاءة الشموع والوقوف حدادا على ارواح الشهداء الذين سقطوا ضحية العداون، بحضور العشرات من الطلاب، وبحضور النائب د. جمال زحالقة الذي القى كلمة امام الطلاب مؤكدا ان الحرب على غزة لا تزال مستمرة، مشددا على اهمية فك الحصار عن غزة والوقوف معنويا مع أهل غزة ، مطالبا بالوقوف الموقف الوطني ضد التخاذل وضد الحصار، ومحاكة مجرمي الحرب.
وقال زحالقة إن ما حدث في غزة ليس حرباً وإنما مذبحة، قامت فيها الطائرات والدبابات والمدفعية الإسرائيلية بقصف وحشي استهدف قتل المدنيين وتدمير البيوت والبنى التحتية، بهدف سياسي وهو اسقاط حكومة حماس، وهذا هو الإرهاب بعينه، المعرف دولياً باستهداف المدنيين لتحيقيق غايات سياسية.

ودعا النائب زحالقة الطلاب إلى تكثيف النضال ضد حصار غزة، مؤكداً أن العدوان على غزة مستمر طيلة الوقت وعلى مدى 24 ساعة، من خلال الحصار الوحشي وحرمان مليون ونصف انسان من مواد اساسية ومن حرية التنقل وتلقي الخدمات الصحية الملائمة وخلق حالة كارثة انسانية مستمرة.

وزار الخيمة التي نشطت من الصباح الباكر حتى ساعات متاخرة من الليل مئات الطلاب، الذين استحضروا معاناة شعبهم في غزة، كما حوت الخيمة كذلك كاريكاتيرات الفنان الشهيد ناجي العلي التي قسمت على شكل محطات من اجل التعريف بالقضية الفلسطينية وتاريخها.

كما حوت الخيمة كذلك صورا وشعارات كتبت باللغتين العبرية والانجليزية وشهدت نقاشات مثرية بين القائمين عليها وبين الطلاب الاجانب واليهود ، وحاولت أن تنقل لهم الواقع بصدق بعيدا عن التضليل الاعلامي الاسرائيلي الذي يخفي حجم جريمته في غزة ..

التعليقات