التجمع الطلابي يتظاهر ضد الحصار في تل أبيب والقدس

.

التجمع الطلابي يتظاهر ضد الحصار في تل أبيب والقدس

نظّم التجمع الوطني الطلابي تظاهرات طلابية في جامعات تل أبيب والقدس إحتجاجًا على الحصار الهمجي الذي تفرضه الحكومة الإسرائيلية على قطاع غزة، وشارك في التظاهرات عشرات الطلاب العرب الذين رفعوا شعارات مندّدة بالاحتلال الإسرائيلي ومتضامنة مع الأهالي القابعين تحت نير الحصار والجوع والظلم والظلام، ومستنكرة للصمت العربي والدولي.

ورفع الطلاب المشاركون شعارات مندّدة بالحصار ومطالبة بكسره ومعبرة عن التضامن مع غزة وأهلها، وفي حديث لموقع "عرب 48" مع الطالبة أمنية زعبي، عضو سكرتارية التجمع الطلابي في جامعة تل أبيب، قالت "نحن نأخذ على عاتقنا، كحركة وطنية، أن نتضامن مع أهالينا في غزة ونعمل كل ما بوسعنا فعله لدعم النضال من أجل كسر الحصار، وأن نرفع صوتنا. وكحركة طلابية يجب ان نتخذ كل الخطوات الفعلية من أجل أن نساعد أهلنا في غزة على تخطي محنتهم، إن كان عبر جمع التبرعات أو التظاهر".

وشدّدت الطالبة أمنية زعبي على أهمية توسيع النشاطات المناهضة للحصار المأساوي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وعلى ضرورة أن تنظّم القيادات واللجان الطلابية فعاليات جماهيرية وأهمية مشاركة ودعم الطلاب لهذه النشاطات وتحمّل المسؤولية الوطنية.

التعليقات