التجمع الوطني الديمقراطي في شفاعمرو: لا أهلا ولا سهلا بوزير السياحة الترانسفيري

التجمع الوطني الديمقراطي في شفاعمرو: لا أهلا ولا سهلا بوزير السياحة الترانسفيري
بعد أن أعلنت إحدى الصحف المحلية في شفاعمرو عن نية وزير السياحة ستس ميسجنيكوف زيارة المدينة بذريعة دعم السياحة فيها، أعلن التجمع الوطني الديمقراطي في شفاعمرو استنكاره لهذه الزيارة، واعتبرها مرفوضة على أهالي شفاعمرو والجماهير العربية عامة.

وأكد التجمع على رفضه لهذه الزيارة في بيان أصدره صباح اليوم، الأربعاء، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي من وزير من حزب "يسرائيل بيتينو" الذي ينادي بتهجير العرب سكان البلاد الأصليين، وطردهم إلى خارج الحدود, في الوقت الذي تقدم فيه لوائح اتهام ضد 12 شابا من أبناء شفاعمرو بتهمة محاولة قتل الإرهابي نتان زاده، مرتكب مجزرة شفاعمرو، التي سقط ضحيتها 4 شهداء.

واعتبر البيان أن محاولة محاولة البعض، بالتنسيق مع الحزب الترانسفيري تسويق "يسرائيل بيتينو" بحجة الحصول على ميزانيات للمدينة، هو عمل غير وطني ومناف للأخلاق ومعاد لمصالح شعبنا.

وطالب البيان رئيس البلدية، ناهض خازم، وإدارته بالتراجع عن هذا القرار، الذي وصف بـ"المشين والمعيب"، وإلغاء زيارة هذا العنصري فورا.

وجاء في البيان "تستطيع بلدية شفاعمرو تقديم أية طلبات لوزارة السياحة وفق خطط معدة ومدروسة، وتستطيع تحصيل الميزانيات يالطرق القانونية دون أن تسوق يسرائيل بيتينو في الوسط العربي، وتلهث وراء فتات ميزانيات ليست معدة أصلا لشفاعمرو. فالحصول على ميزانيات حق وواجب وليس منة من أحد".

ولفت البيان إلى أن خطورة الموضوع تكمن في تكريس ثقافة الاستجداء والواسطة التي تشوه الشخصية الثقافية والقومية للعرب في الداخل.

وبعد أن أكد التجمع على استنكاره الشديد لهذه الزيارة، دعا أبناء شفاعمرو للتظاهر والاحتجاج ضد هذه الزيارة. كما استنكر العلاقات، التي وصفها بـ"المشبوهة"، مع أعضاء "يسرائيل بيتينو"، الحزب العنصري الذي يدعو الى ترحيل العرب. كما اعتبر أنه من المعيب أن تكون هناك لقاءات لمسؤؤلين في المدينة يعتبرون أنفسهم قيادة الجماهير العربية مع أعضاء هذا الحزب العنصري.

وخلص البيان إلى التأكيد على ثقة التجمع بأن أبناء شفاعمرو التي تصدوا لمأفوني حزب كهانا وطردوهم من المدينة, والذين تصدوا للمجرم نتان راده, سوف يطردون العنصريين الجدد ولن يسمحوا لهم بتدنيس المدينة.

التعليقات