التجمع في الطيبة يدعو لأوسع مشاركة في مسيرة يوم الأرض

-

التجمع في الطيبة يدعو لأوسع مشاركة في مسيرة يوم الأرض
أصدر التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة الطيبة اليوم بياناً عممه على الأهالي دعا فيه لأوسع مشاركة في مسيرة يوم الأرض في المدينة غداً السبت.

وجاء قي البيان:

ها هي الذكرى الـ34 ليوم الأرض الخالد تحل علينا ونحن نعيش أحلك الظروف وما زلنا نتعرض لأسواء مؤامرات التشريد والهدم وسلب الأراضي والتضييق في العمل والتعليم وكل مرافق الحياة. إذ ما زالت ممارسات الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة هي نفسها مع المواطنين العرب أصحاب الأرض الأصلين , قمعا واضطهادا قومي وملاحقة أمنية مهووسة لكل ما هو عربي وسيلا من القوانين العنصرية التي تشرعن لجرائم المؤسسة بحق المواطنين العرب ورغبة مكبوتة تارة ومعلنة تارة أخرى برؤية البلاد "نظيفة من العرب" ورؤيتنا نرحل من أرضنا.

إأن يوم الأرض ليست مجرد ذكرى عابرة مقتصرة على طقوس أحياء الذكرى فقط. بل هو يوم نربي فيه اولادنا والأجيال الناشئة على عبره وثقافته النضالية ونجدد العهد فيه للأكرم فينا، الشهداء الإبرار، بمواصلة مسيرة الصمود والذود عن ارض الإباء والأجداد والتصدي للظلم والقهر.

وهو محطة نضالية فارقه في تاريخنا نطور فيه نضالنا الوطني ونرتقي به ونضمن له الديمومة والاستمرار ما بقيت عوامل الظلم قائمة كما هو الحال ألان.

الأهل في بلدنا الحبيب الطيبة...

إن سياسة الأبرتهايد والتفرقة العنصرية عامة على الجميع من الجليل مرورا بالمثلث إلى النقب إلى مدن الساحل، ولم ولن يسلم العربي أينما تواجد من هذه السياسة الرعناء فهي تستهدف الجميع، إلا اننا نرى جمعينا أن الطيبة وضعت في مقدمة الاستهداف لعدة أسباب منها مركزيتها وطبيعة الطيبة وموقعها الجغرافي وأسباب أخرى متعددة مما فرض علينا واجب التصدي ومنحنا حق رفض ومقاومة مخططات السوء بحقنا. ومن هنا نرى إن إنجاح مسيرة يوم الأرض الوحدوية في الطيبة المعلن عنها ليوم السبت الموافق 27.3.2010 والتي ستنطلق من منطقة البنوك بعيد الساعة الرابعة عصرا واجب فرديا وجماعيا ملقى على كاهل الجميع دون تميز، وهي امتحان لنا جميعا يترقبه العدو قبل الصديق ليستخلص منه النتائج وليبني حساباته عليه. فنجاحنا يوم السبت فشلا لهم وكابحا لسياستهم وفشلنا لا سمح الله نجاحا لهم ودافعا للاستمرار بهذه السياسة وتكثيفها، ومن هنا تنبع الأهمية القصوى بالتكاتف جميعا شيبا وشبانا/ نساء ورجالا طلابا أحزابا وجمعيات وهيئات وفعاليات لانجاز اكبر مسيرة جماهيرية لتكون أفضل رسالة نبعثها لهم.

وتوضيحا للبلبلة التي قد تكون أحدثتها بيانات هنا وهناك فأننا نؤكد أن هذه المسيرة جاءت بناءً على قرار اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن المنضوية تحت سقفها كافة الأحزاب والقوى السياسية في المدينة وهي ليست مسيرة لجهة دون أخرى وقد أقرت لجنة المتابعة القطرية المسيرة كفعالية مركزية من فعاليات يوم الأرض.

التعليقات