التجمع في ترشيحا يختتم مشروع مساعدة طلاب المدارس

-

التجمع في ترشيحا يختتم مشروع مساعدة طلاب المدارس
اختتم أمس السبت في مقر التجمع الوطني الديمقراطي في ترشيحا، مشروع دروس التقوية لطلاب المراحل الإعدادية والثانوية باجتماع تلخيصي تقييمي شمل ضيافة وتكريم المشاركين من الطلاب.

افتتح الاجتماع الناشط التجمعي جواد دكور الذي شكر الطلاب على مشاركتهم في المشروع وأكد "أن هذا المشروع هو نتاج المسؤولية الوطنية والأخلاقية التي يشعر بها التجمع تجاه مجتمعنا وشعبنا بكافة المجالات والقضايا الحياتية، إذ أن التزامنا الوطني هو ما دفعنا لتقديم مثل هذه الخدمات".

وشدد دكور على "التعليم كأداة وسلاح قوة نواجه به العنصرية والتمييز الممارسين ضدنا كأقلية قومية، وحث الطلاب على الاستمرار بالاجتهاد والتقدم في الحقل التعليمي من اجل رفع مستوى مجتمعنا وتنوير فكرنا".

وتطرق دكور إلى مشروع الخدمة الوطنية الإسرائيلية، إذ أكد "أن الخدمة الوطنية الحقيقية هي بروح تطوعية ومن خلال مؤسسات وطنية وشعبية، تماما كما مشروع دروس التقوية، وليس من خلال مؤسسات تحاول فرض هذا المشروع علينا مقابل منحنا المساعدات والحقوق الوهمية على أساس أفراد من جهة وتقوم بمصادرة أراضينا وهدم بيوتنا من جهة أخرى".

وأنهى دكور حديثه بالتأكيد على الاستمرار في إطلاق المشاريع الوطنية الهادفة مثل هذا المشروع الذي حقق نجاحا واضحا على صعيد المشاركة، إذ شارك أكثر من 50 طالبا من كافة الأجيال، وعلى صعيد النتائج التي كانت ايجابية وأدت إلى ارتفاع في التحصيل العلمي لدى الطلاب المشاركين.

بدورهم أثنى الطلاب المشاركين على دور التجمع الفعال في القرية وثمنوا عاليا هذه اللفتة الرائعة وطالبوا نشطاء التجمع بالاستمرار بعطائهم وتضحيتهم من اجل القرية والمجتمع.

وقال دكور أن "المشروع كان بمشاركة نخبة من الأكاديميين والطلاب الجامعيين التجمعيين الذين ابلوا بلاءا رائعا في تدريس المواد المطلوبة لطلاب المدارس والتزموا كليا لإنجاح هذا المشروع وأبدوا روحا وطنية حقيقية".
....

التعليقات