التجمع في جلجولية في المثلث يعارض بيع الثانوية وخصخصة التعليم..

-

التجمع في جلجولية في المثلث يعارض بيع الثانوية وخصخصة التعليم..
أعرب التجمع الوطني في قرية جلجولية عن معارضته الشديدة لنوايا المجلس المحلي لبيع المدرسة الثانوية في القرية ونقلها لملكية خاصة لشبكة خارجية، وتوجه التجمع في بيان إلى الأهالي وجميع القوى السياسية بالعمل معا من اجل التصدي لمحاولة المجلس في خصخصة التعليم في المدرسة الثانوية.

وجاء في البيان الصادر عن التجمع: "نتوجه بهذا لأهالي بلدتنا الحريصين على حاضر ومستقبل التعليم في مدارسنا عامة والثانوية خاصة، أملين التعاون معنا للضغط وإفشال نقل وشيك للمدرسة الثانوية لملكية وإدارة شركة ربحية ، شركة "عتيد"، كما وردنا مؤخرا".

وأشار التجمع في بيانه:"نحن غير غافلين عن مدى استفحال المشاكل المختلفة في مدارسنا، والوضع المتردي الذي أصابنا، ولكن الحل يكمن في التعاون جميعا، أهالي ومجلس ومؤسسات ومعلمين وإدارة، من أجل تدارك ألأمر والنهوض بدل الوقوع في مطبات نحن في غنى عنها".

وقال المحامي اياد رابي وهو من قيادات التجمع الوطني: "غني عن القول إن تجارب بلدات عربية أخرى في هذا المضمار لا تبشر خيرا، ولا نحتاج للإسهاب في تبيان مدى الضرر التربوي والتحصيلي جراء إيداع مدارسنا، خاصة الثانوية منها، بأيد تجارية لن يهمها إلا جني الأرباح على حساب مستوى المدرسة والطلاب والمعلمين على حد سواء".

وأضاف المحامي رابي: "إن خصخصة التعليم ونقله لمؤسسات تجارية ربحية لن تعود على مجتمعنا إلا بمزيد من التجهيل والتبعية، وذلك يختلف تماما عن السعي الدؤوب والواعد ببناء مدارس أهلية ترعاها كفاءات مهنية وطنية ومنتمية للمجتمع الذي أفرزها، كما هو حاصل في أماكن عديدة نشهد لها بالنجاح والتفوق."

التعليقات