التجمع يهدي فوزه برئاسة اتحاد الطلاب الجامعيين العرب لـ د.عزمي بشارة

-

التجمع يهدي فوزه برئاسة اتحاد الطلاب الجامعيين العرب لـ د.عزمي بشارة
عقد الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب اجتماعه يوم أمس، الأربعاء، وانتخب هيئاته التمثيلية. وانتخب الطالب ممدوح إغبارية ممثل التجمع الطلابي الديمقراطي (التجمع الوطني الديمقراطي) رئيسا للاتحاد، والطالب علي الحاج ممثل "اقرأ" (الحركة الإسلامية) سكرتيرا للاتحاد.

كما وتشكلت لجنة تمثيلية لتنسيق ومتابعة عمل الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد، وتضم: سكرتير الاتحاد، وكلا من الأعضاء الآتية أسماؤهم:

سيف خطيب- التجمع- الجامعة العبرية القدس
شهاب إدريس- أبناء البلد- الجامعة العبرية القدس
هنا محاميد- الجبهة- الجامعة العبرية القدس
منار ذياب- التجمع- جامعة تل أبيب
ليان فاهوم- الجبهة- جامعة حيفا
وافي نعامنة- التجمع- جامعة حيفا

ودعا رئيس الاتحاد، الطالب ممدوح إغبارية، إلى النهوض بالعمل بعد سنوات من السبات ليواجه التحديات على جميع الأصعدة، وليأخذ دوره الوطني في تنظيم الطلاب العرب على خلفية انتمائهم القومي، وأن يكون رافدا مركزيا للحركة الوطنية في الداخل والمشاركة مع أبناء شعبنا في نضالهم لوجودهم وحقوقهم.

كما أقر الاتحاد أن يعقد جلسته القادمة قريبا لمناقشة التصور وخطة العمل المستقبلية للاتحاد.

ومن الجدير بالذكر أن هذه النتائج جاءت إثر التحالف الوطني بين التجمع الطلابي الديمقراطي و"اقرأ" وحركة أبناء البلد في الجامعات. حيث حصلت كل كتلة على المقاعد الآتية:
التجمع الطلابي 7 مقاعد
اقرأ 4 مقاعد
أبناء البلد مقعدين
وفي حديثه مع موقع عــ48ـرب، أهدى رئيس الاتحاد القطري المنتخب، ممدوح إغبارية، هذا الإنجاز إلى د.عزمي بشارة، مؤكدا على دوره في تنظيم الأقلية العربية على أساس قومي.

كما اعتبر الانجاز نتيجة للجهد الجماعي الذي بذله التجمع الطلابي الديمقراطي. وخص بالذكر عوني بنا، وذلك لدوره وعطائه، بوصفه مركزا للدائرة الطلابية من قبل التجمع.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب هو الهيئة التمثيلية العليا للطلاب العرب في الداخل، وهو المرجعية العليا على المستوى السياسي والخدماتي للطلاب العرب، ويلتزم بقرارات المؤسسات والهيئات القطرية والتمثيلية لشعبنا.

وأضاف إغبارية أن العمل في الاتحاد كان مجمدا منذ 6 سنوات، وأنه لم يكن بالإمكان تفعيله نظرا لعدم إجراء انتخابات منتظمة في ثلاث جامعات أساسا هي الجامعة العبرية وجامعة تل أبيب وجامعة حيفا. وبعد أن أجريت الانتخابات هذه السنة في الجامعات الثلاث أصبح بالإمكان انتخاب رئيس جديد للاتحاد القطري، الذي ترأسته الجبهة خلال الفترة الماضية.

وقال إنه بعد جمود استمر 6 سنوات فإن الاتحاد سوف يعمل على ضبط العملية الانتخابية في الجامعات الثلاث بشكل سنوي، حيث تكمن أهمية الانتخابات بضمان استمرار العمل ورفع مستواه من قبل الكتل الطلابية المختلفة، ورفع مستوى مشاركة الحركة الطلابية في نضالات شعبنا.

التعليقات