الثلاثاء: احتجاج ضد مخطط "ويسكونسين" أمام وزارة الصناعة والتجارة..

-

الثلاثاء: احتجاج ضد مخطط
تنظم نقابة "صوت العامل" في الناصرة وعدد من المنظمات الاجتماعية، صباح الثلاثاء، مظاهرة ضد مخطط "ويسكونسين"، وذلك أمام مقر وزارة التجارة والصناعة والتشغيل في القدس.

وتأتي هذه المظاهرة في الوقت الذي تراجع فيه الوزير إيلي يشاي عن وعوده السابقة بإلغاء خطة "ويسكونسين" وإعادة المرضى وكبار السن إلى مكاتب العمل.

وقال وهبة بدارنة مدير نقابة " صوت العامل" التي تناهض بشدة مخطط "ويسكونسين" في مدينة الناصرة: "إن الوزير ايلي يشاي قد انصاع إلى مطالب وزارة المالية والحكومة، وقرر مؤخرا توسيع نطاق الخطة إلى مناطق أخرى.

وأضاف أن الأفدح من هذا كله بأن يشاي قد قرر إعادة كل العاطلين عن العمل، البالغة أعمارهم فوق جيل 45 عاما، إلى مخطط "ويسكونسين" مع العلم بأن لجنة " دينور " الحكومية قد قررت في السابق إخراج هؤلاء بشكل نهائي من ويسكونسين.

يذكر أن نقابة "صوت العامل" قد أدانت بشدة موقف بعض المنظمات اليهودية الاجتماعية التي تدعي "التقدمية والشراكة اليهودية العربية" والتي رفضت إشراك ومشاركة " صوت العامل" في المظاهرة، بحجة أن "صوت العامل" منظمة متطرفة وقومية تعمل ضد مصالح الدولة، وأنها تنشط ضد مخطط "ويسكونسين" من منطلقات قومية متطرفة.

التعليقات