الجمعة: تظاهرة نسوية في حيفا، المظاهرة القطرية في سخنين يوم السبت..واستئناف على منع مظاهرة تل أبيب

استمرار الحركة الشعبية الاحتجاجية الواسعة ضد العدوان على غزة، التنظيمات النسوية تنظم مظاهرة في حيفا غدًا ولجنة المتابعة العليا تنظّم بعد غد السبت مظاهرة قطرية في سخنين ضد العدوان والمجازر

الجمعة: تظاهرة نسوية في حيفا، المظاهرة القطرية في سخنين يوم السبت..واستئناف على منع مظاهرة تل أبيب
تستمر حركة الاحتجاج الشعبية الواسعة ضد العدوان على قطاع غزة في الداخل، حيث ستنظّم، تحت شعار "ليرفع الحصار عن غزة - أوقفوا المجازر"، التنظيمات النسوية مظاهرة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي اليوم الجمعة 2.1.2009 في الساعة الثانية ظهرًا، عند مفرق شارع الكرمة في مدينة حيفا.

وستنظّم لجنة المتابعة العليا مظاهرة قطرية في مدينة سخنين، يوم غد السبت، الساعة الواحدة ظهرًا، احتجاجاً على العدوان والحرب المستمرة على غزة والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي يومياً.

في المقابل، قدّم "التحالف للرفع الحصار عن غزة" استئنافًا لمحكمة العدل العليا على منع الشرطة الإسرائيلية تنظيم مظاهرة ضد الحرب العدوانية على غزة في مدينة تل أبيب السبت، إثر عدم موافقة المنظمين على طلبها عدم رفع الأعلام الفلسطينية بحجة التخوف من العنف، ومن المفروض أن تنظر المحكمة العليا غدًا الجمعة بالاستئناف.

ويدعي المنظمون أن طلب الشرطة غير قانوني وفيها تدخل سافر في مضامين مظاهرة سياسية وتحدّد حرية التعبير عن الرأي، وأنهم يرفضون قبول ما تفرضه الشرطة عليهم، وأن استئنافهم هذا يأتي ليواجه قمع حركة الاحتجاج ضد الحرب. وستنظّم المظاهرة، في حالة قبول الاستئناف، يوم السبت القريب في الساعة السادسة مساء، في مدينة تل أبيب، بمشاركة عددٍ من القوى السياسية والتنظيمات المناهضة للعدوان، وستتحدث فيه عن التجمع الوطني الديمقراطي القيادية حنين زعبي.

التعليقات