الشرطة تحقق مع عضو المكتب السياسي للتجمع خالد خليل بزعم تهديد رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين..

خليل ينفي ويقول إنه طلب منه عدم إطلاق تصريحات يطالب فيها بإنزال أقصى العقوبات بحق الطالبين الأكاديميين المعتقلين حسام خليل وأنيس صفوري اللذين اعتقلا مؤخرا..

الشرطة تحقق مع عضو المكتب السياسي للتجمع خالد خليل بزعم تهديد رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين..
وجهت الشرطة الإسرائيلية تحذيرا إلى عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، خالد خليل، من مدينة شفاعمرو، تضمن إلزامه بعدم إجراء أي اتصال مع رئيس بلدية شفاعمرو، عرسان ياسين.

وكانت الشرطة قد حضرت إلى منزل السيد خليل في الثانية عشرة من ظهر يوم أمس، الأحد، واستدعته بشكل شخصي للمثول إلى التحقيق في مركز الشرطة في شفاعمرو، حيث قامت باحتجازه فور وصوله المركز.

وعندما استوضح السيد خليل عن سبب احتجازه، زعمت الشرطة أنه وجد تهديدا بالقتل لرئيس البلدية، الأمر الذي نفاه خليل بشكل قاطع.

وفي حديثه مع موقع عــ48ـرب، قال السيد خليل، والد الطالب الأكاديمي حسام خليل الذي اعتقل مؤخرا سوية مع الطالب أنيس صفوري بزعم ارتكاب مخالفات أمنية، إنه ينفي أن يكون قد وجه التهديد بالقتل لعرسان ياسيين.

وقال إنه أجرى اتصالا معه بعد أن قرأ في أحد المواقع الألكترونية تصريحا لياسين يطالب فيه إنزال أقصى العقوبات بحق الطالبين الأكاديميين المعتقلين صفوري وخليل.

وأكد السيد خليل أنه طلب من ياسين عدم إطلاق مثل هذه التصريحات الخطيرة، خاصة وأنه لا يعرف ما هي التهم الموجهة للطالبين. مشيرا إلى أنه ليس مطلوبا من ياسين أن يطلق التصريحات جزافا باتجاه اليمين والشمال، وعدم الانزلاق في متاهة التحريض على الشباب.

وفي نهاية التحقيق الذي استغرق قرابة الساعة، حذرت الشرطة السيد خليل من إجراء أي اتصال مع ياسين مدة 15 يوما.

يذكر أن عرسان ياسين هو عضو ناشط في مركز حزب الليكود، وهو خارج عن تيار الإجماع الوطني في لجنة المتابعة، ويبرز ذلك بوجه خاص في المناسبات الوطنية كإحياء ذكرى يوم الأرض وذكرى شهداء هبة القدس والأقصى، كما أنه معروف بأنه لا يفوت فرصة بدون تملق الدولة ومؤسساتها. وكان قد صرح في وقت سابق أن مدينة شفاعمرو مفتوحة أمام اليهود للسكن فيها، على اعتبار أنه قد سكن يهود في المدينة قبل عقود طويلة.

يذكر أيضا أن الوحدة القطرية للتحقيق في قضايا الغش والفساد كانت قد أعلنت قبل بضعة شهور عن توصلها إلى أدلة دامغة تثبت تورط ياسين في قضايا جنائية تتصل بدفع رشاوى انتخابية.


التعليقات