الشرطة تعتدي على المتظاهرين من ابناء الطائفة العربية الدرزية وأيوب قرا يدافع عن مخطط الدمج

الشرطة تعتقل ستة من المتظاهرين بعد الاعتداء عليهم وعضو الكنيست أيوب قرا يتهم المتظاهرين بقصر النظر

الشرطة تعتدي على المتظاهرين من ابناء الطائفة العربية الدرزية  وأيوب قرا يدافع عن مخطط الدمج
يقوم المئات من ابناء الطائفة العربية الدرزية في هذه الاثناء بالتظاهر امام مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية، أريئيل شارون في مدنية القدس احتجاجا على قرار الحكومة الاسرائيلية دمج بعض السلطات المحلية وعلى الضائقة الاقتصادية والمالية التي تعاني منها هذه السلطات.

وافادت مصادر بان اثنين من افراد الشرطة اصيبا بجروح في مواجهات وقعت بين المتظاهرين والشرطة بعد ان قامت الاخيرة بالاعتداء على عدد من الشبان المشاركين بالتظاهرة ..

وزعمت مصادر الشرطة ان المواجهات اندلعت اثر قيام عدد من الشبان باضرام النار في اطارات للسيارات وبرشق رجال الشرطة وحرس الحدود بالحجارة..

وبينما تقوم الشرطة والقوات الخاصة بالاعتداء للمرة الثانية على المتظاهرين فان عضو الكنيست عن الليكود أيوب قرا يهاجم منظمي المظاهرة الاحتجاجية ويتهمهم بقصر النظر ورفض التغيير. كما يدافع عن مخطط الدمج مدعيا ان دمج السلطات المحلية "سيجلب الرفاهية للدروز ويرفع مستوى حياتهم".يذكر ان قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود مدججة بالهروات كانت قد قامت بالاعتداء بوحشية على مظاهرة سابقة نظمتها السلطات المحلية العربية الدرزية ما اسفر عن اصابة العديد من المتظاهرين ورجال الشرطة وتم اعتقال أكثر من 20 من المتظاهرين الذين تصدوا لهراوات الشرطة واعقاب بنادقها بالحجارة

يشار الى انه ضمن مخطط توحيد السلطات المحلية تقرر توحيد ست سلطات محلية عربية درزية هي يركا وجولس وابو سنان ويانوح وعسفيا ودالية الكرمل.

وترفض السلطات المحلية العربية الدرزية هذا المخطط وتطالب بحل المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها هذه السلطات بسبب سياسة التمييز.

التعليقات