الشرطة تقتل الشهيد سلمان العتايقه من وادي النعم بدم بادر، والأهل يقررون تنظيم مظاهرة

قتلت الشرطة الإسرائيلية الخميس الماضي ليلا اثر مطاردة بولوسية الشهيد سلمان العتايقه (30 عاما) أب لأربعة أطفال، من قرية وادي النعم

الشرطة تقتل الشهيد سلمان العتايقه من وادي النعم بدم بادر، والأهل يقررون تنظيم مظاهرة
قتلت الشرطة الإسرائيلية الخميس الماضي ليلا اثر مطاردة بوليسية الشهيد سلمان العتايقه (30 عاما) أب لأربعة أطفال، من قرية وادي النعم، ويعمل منذ سنوات مسؤولا عن تشغيل مصنع "لكسمبورغ" في مصانع رمات حوفاف، وقد تعلم لهذا الغرض عدة دورات.

وقد طالت يد الغدر الشهيد سلمان على مرأى من أبناء قريته عندما طاردته قوة من الشرطة الإسرائيلية كانت في المنطقة، يوم الخميس الماضي، الساعة التاسعة ليلا، وقد هرب الشهيد من الشرطة كونه لا يملك تأمينا لدراجته النارية التي كان يستقلها، حيث تمت مطاردته داخل قريته، وهذه المطاردة البولوسية المخالفة لكل قانون كما يقول أقارب الشهيد، أدت إلى اصطدام سيارة الشرطة بدراجة الشهيد سلمان العتايقه، وواصلت سيارة الشرطة سيرها بعد أن سقط الشهيد عن دراجته ودهسته، وبعد دهسه رجعت سيارة الشرطة للخلف لتدهسه مرّة أخرى.

أعتبر أهل الشهيد أن الشرطة تواصل عمليات القتل ضد العرب على غير وجه حق، فلا يعقل أن يقيم أفراد الشرطة محاكم ميدانية في الحقل لتحكم على الناس بالإعدام كما حدث مع الشهيد سلمان.

واثر حادث القتل شكل الأهل لجنة قررت تنظيم مظاهرة يوم غد الاثنين الموافق 25/02/2008، الساعة العاشرة (10 صباحا) في بئر السبع، ستنطلق المظاهرة من أمام مسجد بئر السبع الكبير في مركز المدينة، نحو مقر شرطة لواء النقب في بئر السبع، وسيحمل المتظاهرون صور الشهيد وشعارات تندد بالجريمة، ولافتات تبيّن مطالب المتظاهرين.

وقد تم توزيع منشور من قبل اللجنة على السكان، دعتهم فيها للمشاركة في المظاهرة حيث جاء في المنشور:" بلغ السيل الزبا، بارتكاب الشرطة لجريمة نكراء، بشعة، طالت احد خيرة أبناء شعبنا الشهيد سلمان العتايقه (30 عاما) أب لأربعة أطفال، من قرية وادي النعم، وهو معروف بالتزامه بدينه، وبحسن سيرته في قريته وخارجها، ومعروف بالتزامه مع رجال الدعوة حيث يعلّم الناس أمور دينهم ودنياهم، ويعمل منذ سنوات مسؤولا عن تشغيل مصنع " لكسمبورغ" في مصانع رمات حوفاف، وقد تعلم لهذا الغرض عدة دورات".

وجاء في المنشور أيضا:" ... بهذه الطريقة البشعة تم قتل الشهيد سلمان العتايقه، بدم بارد، حيث إننا في الوسط العربي في الداخل نعتبر أن أحداث أكتوبر لم تنتهِ، وان الشرطة تواصل اضطهادها للعرب، فهل وصل الحد إلى أن تحكم محاكم الشرطة الميدانية بالإعدام على شخص لمجرد مطاردته؟....

ومن منطلق إحقاق الحق، ومطالبة الشرطة بمعاقبة المجرمين من أفرادها، قتلة الشهيد سلمان العتايقه وغيره، فقد أقيمت لجنة من ذوي الشهيد وسكان المنطقة قررت تنظيم مظاهرة في بئر السبع".

وتجدر الإشارة إلى أن المنشور ذيل باسم اللجنة التحضيرية للمظاهرة، وفي حديث مع حسين الرفايعه رئيس المجلس الإقليمي للقرى يغر المعترف بها في النقب قال حول حادثة القتل:" الشرطة لم تتعلم من أحداث أكتوبر وهي تواصل أعمالها غير القانونية علما إن الشرطة وجدت للحفاظ على القانون، فقد قتل الشهيد سلمان العتايقه بدم بارد وسط مخالفة واضحة للقانون من قبل الشرطة، حيث ان القانون ينص على منع المطاردات البولوسية للأشخاص كما حدث مع الشهيد، ففي الأشهر الأخيرة داهمت الشرطة العديد من القرى غير المعترف بها بحجج واهية، واعتدت على النساء والأطفال وهم ليسوا بمجرمين، ومن هنا نطالب الشرطة والجميع بتوقيف مرتكبي الجرائم بحق المواطنين بحجة تطبيق القانون، وندعو الجميع للمشاركة في المظاهرة، كما ندعو وسائل الإعلام بتغطية المظاهرة لنظهر للعالم حقيقة ما يجري من عمليات ظلم واضطهاد لنا من قبل كافة القطاعات الإسرائيلية".



التعليقات