الشيخ علي معدي: لجنة التواصل غير حزبية هدفها التواصل وتثمن دور التجمع..

-

الشيخ علي معدي: لجنة التواصل غير حزبية هدفها التواصل وتثمن دور التجمع..
أصدر رئيس لجنة التواصل الدرزية، الشيخ علي معدي، اليوم الأربعاء، بيانا أوضح فيه أن لجنة التواصل هي لجنة غير حزبية هدفها التواصل، كما أكد على دور التجمع الوطني الديمقراطي في إطلاق فكرة التواصل مع العالم العربي وتحقيقها.

وجاء في البيان أنه على ضوء التطورات الأخيرة منذ عودة الوفد من الأردن وحتى اليوم وما صدر من بيانات فيها من المغالطات والإتهامات المضلِّلة امتنعت لجنة التواصل عن الرد، ولكن وجب عليها توضيح موقفها والتأكيد على بعض الثوابت.

وبحسب البيان فإن لجنة التواصل هي لجنة شعبيّة وطنيّة غير حزبيّة، تأسست لهدفين؛ الأول التواصل مع أهلنا وأبناء شعبنا في سورية ولبنان والعالم العربي، والثاني التدخل والسعي لمعالجة القضايا الوطنية العامة التي تهم الطائفة العربية الدرزية والعرب في الداخل والتواصل مع أبناء شعبنا الفلسطيني.

وجاء في البيان أن لجنة التواصل تعبر عن تقديرها وتثمن عاليا دور د.عزمي بشارة والتجمّع الوطني الديمقراطي في إطلاق فكرة التواصل مع العالم العربي بشكل عام، ومع الأهل في سورية بشكل خاص.

وأضاف البيان أنه كان لهذا المشروع، ولا يزال، تأثير عميق في وجدان وعقول المواطنين العرب في الداخل، كما كان لذلك أهمية خاصة لدى أبناء الطائفة المعروفية التي أتيح للكثيرين من أفرادها ومشايخا تحقيق حلم التواصل مع الأقرباء والأحبة الذين فصلتهم عنهم النكبة عام 1048.

وجاء في البيان "إننا في لجنة التواصل نربأ بأنفسنا أن نسيء لمن قام بهذا الواجب الإنساني والاجتماعي والقومي، بل نرى أنّ من واجبنا مواصلة الوقوف إلى جانبه، لأنّ المعروف يجب أن يقابل بالمعروف، والوفاء من شيم الكرام، وبنو معروف هم الأولى بالالتزام والوفاء والمعروف".

التعليقات