الطعن في شرعية نتائج انتخابات الرئاسة في جسر الزرقاء بادعاء التزييف

-

الطعن في شرعية نتائج انتخابات الرئاسة في جسر الزرقاء بادعاء التزييف
طعن الرئيس السابق لمجلس جسر الزرقاء الشيخ مراد عماش بنتائج الانتخابات للرئاسة والعضوية. وكان قد خسر المنافسة على الرئاسة من الجولة الأولى بفارق 14 صوتا لصالح منافسه الرئيس المنتخب عز الدين عماش.

وتنظر المحكمة المركزية في حيفا في الاستئناف الذي تقدم به الرئيس السابق، وقد تقدم به المحاميان عماد دكور ويوسف عودة.

وقد طعن الشيخ مراد بسير عملية التصويت والانتخابات للرئاسة والعضوية، وذلك بادعاء وجود العديد من الخروقات والتزييفات، وكذلك استعمال أوراق مغايرة من ناحية اللون والخط والكتابة. إلى جانب ذلك لوحظ عدم التوافق بين عدد المصوتين وبين عدد المغلفات في بعض صندوق الاقتراع، بحيث أنه في بعض الصناديق كانت عدد المغلفات أكثر من عدد المصوتين وفي أخرى كان العكس.

واوضح الرئيس السابق عماش مقدم الاستئناف: "كنا قد قمنا بشكوى رسمية إلى الشرطة، حول وجود تزييفات في سير الانتخابات وعملية الاقتراع، الخروقات والتزييفات لم تتوقف عند الأوراق والألوان، بل كان هناك مصوتين تواجدوا خارج البلاد يوم الانتخابات، لكن بعد الفرز وفحص السجلات والبروتوكولات في الصناديق، اتضح وكأنهم تواجدوا في البلاد وفي القرية وأدلوا بأصواتهم، وفي الصناديق حيث سمح بالتصويت لذوي الاحتياجات الخاصة فقد رافق عض المصوتين منهم أكثر من مرافق، الأمر الذي يتنافى وقوانين الانتخابات".

التعليقات