العنف ينكب البلدات العربية: مقتل اثنين في المثلث واصابة ثالثة بالغة...

عمليتا قتل في المثلث واصابة بالغة لشاب في جلجولية * ارتفاع مقلق وخطير بوتيرة العنف الى درجة الجريمة المنظمة واتهام الشرطة بالتقاعس المقصود في محاربة الجريمة المتصاعدة

العنف ينكب البلدات العربية: مقتل اثنين في المثلث واصابة ثالثة بالغة...
في اطار مسلسل العنف المستشري الذي ينكب البلدات العربية، لقي ليل الاحد الشاب ابراهيم ابو زرقة (25عاما) من قرية عارة في المثلث مصرعه متاثرا بجراحه.

وبحسب الشرطة ف‘ن مقتل الشاب ابو زرقة جاء في اعقاب شجار متواصل بين عائلتين في البلدة، حيث لقي المرحوم مصرعه اثر انفجار قنبلة يدوية تسببت باصابات بالغة نقل على اثرها الى مستشفى "هلل يافي" في مدينة الخضيرة، حيث لم يكن امام الطواقم الطبية سوى اعلان وفاته.

وعلم موقع عرب 48 ان اجواء من التوتر والغضب تسود البلدة في ظل تواجد شرطي مكثف وفي ظل اصوات تتعالي في تحميل الشرطة المسؤولية الكاملة في محاربة العنف، بل الجريمة المنظمة التى زحفت الى البلدات العربية تحت مسمع ومراى من اعين الشرطة بحسب المواطنين.

من جهته عمم المجلس المحلي بيانا على الاهالي ادان فيه مقتل الشاب ابو زرقة ودعى الى نبذ العنف واعتماد الحوار والتسامح كما دعى العائلات المتنازعة الى الصبر و التروي وتحكيم العقل.

مقتل بسام سمارة عند خروجه من المسجد في مدينة الطيرة

في السياق ذاته، لقي بسام سمارة من مدينة الطيرة مصرعه بعد ان اطلق مجهولون النار عليه فجر امس السبت، وعلم موقع عرب 48ان المرحوم اصيب بعدة رصاصات من قبل مجهولين بعد خروجه من صلاة الفجر في مسجد البلدة وهو في طريقه الى منزله، حيث نقل الى مستشفى "مئير" في كفار سابا وهناك تم الاعلان عن وفاته.

واعتبر البعض بان الحادثة تشكل ارتفاع مقلق وخطير بوتيرة العنف الى درجة الجريمة المنظمة واتهام الشرطة بالتقاعس المقصود في محاربة الجريمة المتصاعدة في البلدات العربية، وبحسب رئيس اللجنة الشعبية في الطيرة، حسني سلطاني، فإن الحديث لم يعد عن مجرد عنف بل نحن نتحدث عن اجرام منظم وهذه وظيفة الشرطة والمؤسسة المنوط بها حماية المواطنين ومحاربة الجريمة ،الى جانب موقفنا الموحد لمواجهة الظاهرة،فالامر اكبر من تسميته عنف فهناك مجرمون مرتبطون بعالم الاجرام المنظم ،ونحن نتهم الشرطة ونقول هناك اكثر من مجرد قصور زنتساءلا ما هو السر في عدم كشف الشرطة لجريمة واحدة حتى الان ، واضاف بالتالي علينا اخذ الامور بايدينا والتحرك موحدين لاننا امام كارثة حقيقية .

اصابة خطيرة لشاب من جلجولية..

في جلجولية، اصيب شاب(30عاما) من قرية جلجولية بجراح بالغة اثر اصابته بعيارات نارية اطلقت عليه من قبل مجهولين في البلدة،حيث نقل على اثرها لمستشفى "بلنسون "في بيتح تكفا" لتلقي العلاج ووصفت حالته بالحرجة، وعلى اثرها شرعت الشرطة كعادتها بالتحقيق حول اسباب الحادث دون جدوى.

التعليقات