الفاشي ليبرمان: الطريق مفتوحة أمام النائب واصل طه للاستئناف في دمشق..

ليبرمان: خسارة أن حماس لا تعالج أمثالك كما يجب ، أرجو أن تعالج حماس أمثالك وكل الباقين.. أنا لا أميز بينهم.. بالنسبة لي كلهم مخربون.. وأنت حليف للمخربين...

الفاشي ليبرمان: الطريق مفتوحة أمام النائب واصل طه للاستئناف في دمشق..
واصل الوزير المنفلت أفيغدور ليبرمان تصريحاته العنصرية ضد النائب واصل طه وقال في تصريح صادر عن مكتبه يوم أمس الثلاثاء إن الطريق أمام النائب واصل طه مفتوحة للاستئناف على قرار المستشار القضائي- في دمشق.

جاءت تصريحات ليبرمان ردا على تصريحات للنائب طه أعرب فيها عن خيبة أمله من موقف المستشار القضائي للحكومة من التهديدات التي وجهها ليبرمان له في شهر يوليو/ تموز الماضي واعتبر طه موقف المستشار بمثابة تغطية على شخص فاشي.

وكان المستشار القضائي، ميني مزوز، والنائب العام، عيران شندر، قد اكتفيا بالتعبير عن تحفظهما من تصريحات ليبرمان العنصرية التي توجه فيها إلى طه بالقول "سيأتي يومكم..، أنت حليف المخربين وممثلهم في الكنيست.. وأرجو أن تقوم حماس بمعالجتك أنت وكل الباقين.."

وأوضح المستشار القضائي والنائب العام في رسالة وصلت إلى النائب طه أنهما لن يتخذا إجراءات قانونية ضد ليبرمان بسبب تمتعه بالحصانة البرلمانية معتبرين أن تلك التصريحات تأتي في إطار تأديته لواجبه.

واعتبر النائب طه أن المستشار القضائي والنائب العام يحاولان التغطية على فاشي، ويتجاهلان التصريحات العنصرية الخطيرة الصادرة عن وزير في الحكومة الإسرائيلية.

وكانت اندلعت مواجهات كلامية حادة في شهر يوليو/ تموز الفائت بين النائب طه والفاشي ليبرمان خلال النقاش على ضم براك للحكومة. وكان طه قد قاطع ليبرمان أثناء خطاب تهجم فيه على الفلسطينيين وقال طه: "أنت فاشي صغير، وأمثالك يجب أن يحاكموا في نيرنبيرغ.. نحن نعرفك من أيام الجامعة.. كنت ولا زلت عنصرياً جباناً ونذلاً".

فرد ليبرمان بالقول "خسارة أن حماس لا تعالج أمثالك كما يجب ، أرجو أن تعالج حماس أمثالك وكل الباقين.. أنا لا أميز بينهم.. بالنسبة لي كلهم مخربون.. وأنت حليف للمخربين".. وتابعً "أي دولة ستقدمك للمحاكمة في محكمة عسكرية بتهمة الخيانة.. نحن نعرف من أنت بالضبط ولا يوجد لدينا أوهام في ذلك.. سيأتي يومكم.. أنت ممثل المخربين في الكنيست".


التعليقات