الكنيست تقر اقتراح قانون للنائب طه يحدد عدد الطلاب في الصفوف.

-

الكنيست تقر اقتراح قانون للنائب طه يحدد عدد الطلاب في الصفوف.
أقرت الكنيست بالقراءة الأولى اقتراح قانون تقدم به النائب واصل طه ورونيت تروش لتحديد عدد الطلاب في الصفوف التعليمية الإبتدائية والثانوية، بصورة تدريجية، بحيث يبدأ تنفيذ الإصلاح في حالة إقرار إقتراح القانون بالقراءة الثالثة ابتداء من السنة القادمة، فيتم تخفيض عدد الطلاب طالباً واحداً كل سنة الى أن يصل عدد الطلاب في الصفوف الإبتدائية إلى 28 طالباً والصفوف الثانوية لـ 32 طالباً.

ومن الجدير بالذكر أن كثافة الطلاب في الصفوف الإبتدائية والثانوية، هي سبب رئيسي في تدني مستوى الطلاب، وقد أثبتت التجربة أن كثافة الطلاب في الصفوف لها الأثر الكبير على تحصيل الطلاب ونجاحهم.

وقال النائب طه في تعليقه على نجاح اقتراح القانون أن هذا النجاح هو خطوة أولى صحيحة في تنفيذ عملية الإصلاح في جهاز التربية والتعليم، بحيث سيكون لها الأثر الكبير برفع مستوى تحصيل الطلاب في المستقبل، يأتي إقتراح القانون هذا في أعقاب تدني النتائج وتحصيل الطلاب وعلاماتهم التي تضيئ الضوء الأحمر للجميع، القانون سيطبق بصورة تدريجية نظراً للتكلفة العالية التي تصل الى ملياردات الشواقل، وستكون مدة تطبيقة مقسمة على مدة أثني عشر سنة.

وقد لقي نجاح اقتراح القانون هذا ردود فعل ايجابية في أروقة وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين الإبتدائية وفوق الإبتدائية.



التعليقات