اللجنة الشعبية في الرينة لإغاثة أهلنا في قطاع غزة تسلم تبرعات مالية للأنروا..

-

اللجنة الشعبية في الرينة لإغاثة أهلنا في قطاع غزة تسلم تبرعات مالية للأنروا..
بعد أن أنهت اللجنة الشعبية لإغاثة أهلنا في قطاع غزة في قرية الرينة الجولة الأولى من حملة جمع التبرعات المالية، قام وفد من وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) بزيارة إلى القرية، لتسلم المبلغ المالي الذي تم جمعه.

وقد ضم وفد الأنروا كلا من السيدة باربرا شنستون وهي كندية تشغل منصب مديرة عمليات الأنروا في الضفة الغربية، والسيد سامي مشعشع الناطق الرسمي باسم الأنروا في الضفة الغربية، والسيدة محمودة علي مديرة قسم عمليات الأنروا في الضفة، والسيد كاظم أبو خلف مسؤول الأنروا عن الاتصال والتواصل في الضفة.

وكان في استقبال الوفد عدد من الشخصيات الاجتماعية والدينية الناشطة في القرية، بينهم الأب إلياس عودة والشيخ شادي حشمة والقس صموئيل إبراهيم، ومديرة جمعية "الينبوع" السيدة نجاة معامرة، وممثلون عن كشافة مار يوسف العامل في الرينة، بالإضافة إلى ممثلين عن التجمع الوطني الديمقراطي والجبهة. كما حضر الاجتماع ممثل عن المجلس المحلي، بالإضافة إلى عضوين سابقين من لجنة الإغاثة الأولى التي تم تشكيلها في البلد، الحاج رضوان طاطور والسيد كريم برانسي.

ووجه المربي نمر برانسي التحية لوفد الأنروا، مؤكدا على أن أهالي الرينة هم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، وأن حملة الإغاثة هي واجب وطني وإنساني، وهي أقل ما يمكن تقديمه لأبناء شعبنا في قطاع غزة. كما شكر جميع شارك في الحملة وجميع الذين قدموا التبرعات المالية.

وأشار إلى أن وفد الأنروا أصر على المجيء إلى القرية كنوع من التواصل المباشر، علاوة على رغبة الجميع بالتعامل بشفافية مع القضايا المالية.

ومن جهته تحدث السيد سامي مشعشع عن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ووصفها بأنها كارثة إنسانية بسبب العدوان المتواصل وجرائم الاحتلال، لافتا إلى أن كاميرات وسائل الإعلام لا تستطيع تغطي كل ما يحصل هناك من جرائم بشعة.

وفي هذا السياق أكد على أهمية عملية التوثيق، وضروة توثيق أكبر قدر من التفاصيل والحقائق لكي يصار إلى استخدامها في المحاكمات الدولية لمجرمي الحرب.

وبدورها قالت السيدة باربرا شنستون إنه من اللافت للانتباه أنها تكتشف كل يوم حجم التضامن بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني، الذي وصفته بأنه صبور ومعطاء ولطيف، ويهب في كل مرة لنجدة أبنائه الذين يقعون تحت طائلة جرائم الاحتلال الدموية.

وفي نهاية اللقاء قام الحاج رضوان طاطور بتسليم الوفد حوالة مالية بقيمة تصل إلى 129 ألف شيكل.
.....

التعليقات