اللجنة الشعبيّة لحماية الأرض والمسكن في بيت جن: سنتصدى لأوامر الهدم بكل السبل

-

اللجنة الشعبيّة لحماية الأرض والمسكن في بيت جن:
سنتصدى لأوامر الهدم بكل السبل
انطلقت مؤخرا في بيت جن لجنة شعبيّة لحماية الأرض والمسكن، وذلك على خلفيّة صدور قرار حكم جائر في حق ثلاثة بيوت لعائلة أبو قاسم بموجبه حكم على كل من أصحاب البيوت بالسجن الفعلي 4 أشهر و-8 مع وقف التنفيذ- و470 ألف شاقل غرامات مختلفة ويوم سجن مقابل كل 1000شيكل في حال لم تدفع الغرامات وهدم البيوت خلال شهر من تاريخ صدور الحكم. لينضم إلى مئات القرارات الجائرة السابقة التي طالت ما لا يقل عن 300 بيت فقط في السنوات الأخيرة.

وقد عقدت اللجنة اليوم السبت 09\4\18 اجتماعا شعبيا في القرية شارك فيه ما يربو عن الألف، كخطوة أولى في سلسلة نشاطات نضاليّة حماية للأرض والمسكن. تكلم في الاجتماع رئيس المجلس الديني الشيخ موفق طريف وأعضاء الكنيست سعيد نفاع (التجمع) وحنا سويد (الجبهة) ورئيس المجلس المحلي السيد بيان قبلان وشخصيات أخرى اجتماعيّة وسياسيّة أجمعت كلها على التصدي لسياسات هدم البيوت ومنع الهدم بكل السبل ومهما كان الثمن.

وفي كلمته قال النائب سعيد نفاع:

لم يعد هنالك متسع في مكاتب السلطات للمطالبات والرسائل المستجدية حلولا (!) لم يحصل العرب في الداخل على حق إلا ثمرة نضال دفعت فيه الدماء، هكذا كان في أرض المل بعد يوم الأرض وهكذا كان في أرض الروحة في المثلث وهكذا كان في أرض الزابود عام 1987 في بيت جن وهذا ما كان مؤخرا في الكرمل.

جاء الوقت أن يتخلص العرب الدروز من "ذهنيّة المرتزق" وربط الحقوق بالخدمة العسكريّة فهل المتدينين المتشددين يخدمون في الجيش ؟ وهل بسبب ذلك لا يأخذون حقوقهم ؟
حقوق المواطنين غير مربوطة بذلك وما دامت تسمع هذه اللهجة لن تحصّل الحقوق، فحقوقنا هي من كوننا أهل البلاد الأصلانيين ومن مواطنتا ولا من أي شيء آخر.
فلا المطالبات أجدت ولا الاستجداء أجدى، لا سبيل إلا النضال والكفاح والتصدي ففي هذا فقط نحمي أرضنا وبيوتنا ونحصل على حقوقنا.






التعليقات