اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات تعلن عن حملة مقاطعة وتطالب بوقف الملاحقة السياسية ضد د. عزمي بشارة والشيخ رائد صلاح ..

عبد الفتاح: إن إعادة تفعيل اللجنة وانطلاق عملها جاء ليرسل رسالة إلى السلطة ومؤسساتها بأن الجماهير العربية بحركاتها الوطنية في الداخل موحدة ضد كل أشكال الملاحقة السياسية ضد القيادات العربية

اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات تعلن عن حملة مقاطعة وتطالب بوقف الملاحقة السياسية ضد د. عزمي بشارة والشيخ رائد صلاح ..
طالبت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد، السلطات الإسرائيلية بإلغاء لائحة الاتهام بحق الشيخ رائد صلاح وملف التحقيق بخصوص رئيس حزب التجمع الوطني الدمقراطي د. عزمي بشارة والتوقف عن ملاحقة وفد رجال الدين الدروز والنائب سعيد نفاع الى سوريا، وأعلنت عن مقاطعة عدد من الشركات والمؤسسات الإسرائيلية.

وقد عقدت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات مؤتمرا صحفيا اليوم قدمت فيه الخطوط العريضة لنشاطاتها. وتحدث في المؤتمر الصحفي كل من رئيس اللجنة، أمير مخول، والأعضاء: الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، عوض عبد الفتاح، وسكرتير الجبهة الديمقراطية، أيمن عودة والأب المطران عطا الله حنا.

وطالبت اللجنة بالغاء لائحة الاتهام بحق الشيخ رائد صلاح والتوقف عن الملاحقة السياسية. ووقف الملاحقة السياسية وإلغاء ملف التحقيق ضد مؤسس حزب التجمع الوطني الدمقراطي د. عزمي بشارة. والتوقف فورا عن ملاحقة وفد رجال الدين الدروز والنائب سعيد نفاع الى سوريا. والتوقف الفوري عن التحقيق المخابراتي مع الجمعيات ومؤسسات وطنية. والغاء محاكمة الفنان محمد بكري مخرج فيلم جنين جنين الذي يفضح جرائم الاحتلال. وتوقف الجامعات وبالذات جامعة حيفا عن ملاحقة لجنة الطلاب العرب وقياداتها والكف عن المحكم التاديبية السياسية.

وأعلنت اللجنة عن عن بدء حملة مقاطعة المؤسسات العربية لشركة العال (مقاطعة على مستوى المؤسسات في هذه المرحلة) ومقاطعة العال بشكل مطبق كجزء من تصعيد المعركة لوقف المطاردات السياسية والتحقيقات في المطارات والمعابر الحدودية الاسرائيلية ودعوة كل الجهات الصديقة عالميا الى تبني ذات الموقف. ودعت كل المؤسسات للالتزام بهذا الموقف. وأوضحت اللجنة أنها بصدد دراسة مقاطعة اقتصادية وجماهيرية لشركات ومؤسسات تمارس العنصرية ضد العرب, واليات لتنفيذ القرار.

وأعلنت عن تنظيم المؤتمر القطري للحماية الشعبية وللدفاع عن الحريات في شهر تشرين ثان والذي سيبحث مستوى التحدي وكذلك تطوير اليات حماية شعبية ومساندة دولية اضافة الى تطوير المناعة الداخلية داخل مجتمعنا العربي الفلسطيني.

كما وأعربت عن دعمها للجان الطلاب الجامعيين العرب واتحادهم القطري وسوف تتابع اللجنة الشعبية هذا الملف من الملاحقات السياسية بالتنسيق مع هذه الهيئات المنتخبة

وأوضحت أنها بصدد رفع تقرير الى مسؤولة لجنة الامم المتحدة لحماية المدافعين عن حقوق الانسان تقوم المؤسسة العربية لحقوق الانسان بالاعداد له بالتعاون مع الاطر ذات الصلة.

ودعت اللجنة كل من يتعرض الى اي نوع من الملاحقة السياسة او التضييقات الامنية ان يتصل بلجنة الحريات, ودعت كل الاطر والاجتهادات ومنظمات حقوق الانسان والتنمية المجتمعية والثقافة الوطنية ان تنضم الى لجنة الحريات لتقوم بدورها بشكل تكتملي ومنسق.

وقال رئيس اللجنة أمير مخول في كلمته: تقرير رئيس جهاز الامن العام الاسرائيلي يوفال ديسكين بداية هذا العام بأن الجماهير العربية في الداخل هي "خطر استراتيجي" على اسرائيل, معناه اننا جمهور في خطر, ومصدر الخطر هو اعلى مستويات اتخاذ القرار الاسرائيلي. والنتائج على ارض الواقع من ملاحقات ومطاردات واجراءات ادارية وتحقيقات. ونحن نعي ان الدولة واجهزتها الامنية قد اتحذت قرارا بالصدام مع جماهيرنا وقياداتها ومؤسساتها. لكنا نعي ايضا اننا لم نحقق اي حق الا بقدر ما ناضلنا من اجله.

وقال الامين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، عوض عبد الفتاح عبد الفتاح: إن إعادة هيكلة وتفعيل لجنة الدفاع عن الحريات جاء في ظل تصعيد الدولة العبرية من حملات التحريض العنصري والتضييق على القيادات السياسية والتي وصلت ذروتها مؤخرا في فبركة ملف أمني ضد الدكتور عزمي بشارة .
وقال أيضا: إن إعادة تفعيل اللجنة وانطلاق عملها جاء ليرسل رسالة إلى السلطة ومؤسساتها أن الجماهير العربية بحركاتها الوطنية في الداخل موحدة ضد كل أشكال الملاحقة السياسية ضد القيادات العربية وضد كل السياسات والممارسات العدائية الموجهة ضد المواطنين العرب. وأنها لن تتراجع عن تواصلها نع العالم العربي ودعمها للحركة الوطنية الفلسطينية. ولن تتوقف عن مواصلة نضالها في الداخل من أجل الحفاظ على هويتها الوطنية ووجودها في وطنها.

التعليقات