اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات: حق جماهيرنا وبالاساس واجبها الدفاع عن أم الفحم

-

اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات: حق جماهيرنا وبالاساس واجبها الدفاع عن أم الفحم
أكدت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد أن المحكمة العليا بقرارها المصادقة على مظاهرة قوى الترانسفير الاسرائيلي في مدينة أم الفحم، تكون وباسم اللبرالية وحرية التعبير قد شرعنت الاعتداءات العنصرية على جماهير شعبنا، سواء بقصد ام بغير قصد.

وقال بيان صادر عن اللجنة وصل عــ48ـرب، أن المحكمة قد حددت بقرارها مسؤولية الدولة بحماية العنصريين والمحرضين عنصريا على حساب حماية الحق بالعيش بامان لجماهير شعبنا في وطنها وفي بلدتها ام الفحم.

وأضاف البيان أن ذلك يؤكد أن الاعتداء الدموي وحركة التطهير العرقي التي شهدناها في عكا مؤخرا لم تكن بنت لحظتها ولا بنت موقعها، بل هي أجواء عنصرية دموية تترعرع في كل مكان على عنصرية الدولة واحتلالها، وهي تأكيد على أن تقاعس الدولة عن لجم العنصريين وحماية الضحايا هو نهج مقصود لا خطأ.

وأكدت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات على أنه حين تصبح جماهيرنا مهددة وفي خطر والجهاز القضائي يوفر التغطية لذلك فان حقها ولكن بالاساس واجبها هو الدفاع عن نفسها.

وقال البيان إن المظاهرة العنصرية المزمع تنظيمها في أم الفحم ليست مشكلة الأهل في أم الفحم وحدها، بل ان التصدي لها جماهيريا هو مسؤولية كبرى لكل جماهير شعبنا.

ودعت كافة جماهير شعبنا بكل مؤسساته ان تكون بجاهزية عليا لمواجهة اي اعتداء على أم الفحم ولحماية وجودنا في وطننا.

التعليقات