اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات: محاكمة الفنان محمد بكري هي اشبه بقتل الضحية من اجل تبرئة المجرم

-

اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات: محاكمة الفنان محمد بكري هي اشبه بقتل الضحية من اجل تبرئة المجرم
أعربت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات عن تضامنها مع الفنان محمد بكري ورفضها لاستهداف الفنان بكري وللرواية الفلسطينية العادلة, ودعت الى اوسع تواجد جماهيري خلال جلسات المحاكمة.

هذا وتتابع المحكمة المركزية الاسرائيلية البحث في ملف جنود الاحتلال الخمسة ضد الفنان محمد بكري وضد فيلم "جنين جنين" الذي تمحور في جرائم الاحتلال الاسرائيلي في جنين خلال اجتياح المدن الفلسطينية في الضفة الغربية العام 2002.

وقالت اللجنة الشعبية في بيان: في اسرائيل عندما يكون الفنان والمخرج فلسطينيا والمجرم اسرائيليا تلتغي حرية الابداع وحرية التعبير وحتى الحق بالتفكير ليصبح صاحب الفيلم هو الملاحَق والمجرمون المباشرون يعتبرون "ضحايا" وفق المعادلة الاسرائيلية.

وأضاف البيان: اننا في اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات نعتبر ان اذرع الدولة والجهاز الاعلامي الرسمي والراي العام الاسرائيلي قد اصدروا حكمهم ضد بكري منذ العام 2002, فمن لم يتورع عن ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية في مخيم جنين, والاغلبية الساحقة جدا من الراي العام الاسرائيلي التي دعمت العدوان وكذلك التيار السائد في وسائل الاعلام هي كلها شريكة في الجريمة وفي استكمالها ولن تتورع عن الملاحقة السياسية للفنان محمد بكري ولفيلم "جنين جنين".

وأردف: اننا واذ نؤكد ان محاكمة محمد بكري هي محاكمة روايتنا جميعا نحن الفلسطينيين, والجنود الخمسة المشتكون انما يمثلون صوت وروح جيش الاحتلال ودولة الاحتلال. والدعم الرسمي والشعبي الاسرائيلي الذي يحظون به هو دليل على مواصلة الجريمة والملاحقة السياسية بهدف مصادرة حقوقنا واسكات صوت العدل والحقيقة وانقاذ جريمة الدولة.



التعليقات