اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية تدعو لاعادة تفعيل حملات الاغاثة لشعبنا الفلسطيني

وتقرر توجه رسالة الى رئيس الحكومة الاسرائيلية ووزير الداخلية الجديد لعقد جلسة عمل معهما,للتباحث حول الازمة الحادة التي تعاني منها هذه السلطات جراء سياسة التميز الرسمية

اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية تدعو لاعادة تفعيل حملات الاغاثة لشعبنا الفلسطيني
عقدت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية اجتماعا لها, بعد ظهر يوم الاربعاء (26/02/03) في مجلس محلي يافة الناصرة, برئاسة ، رئيس اللجنة القطرية المهندس شوقي خطيب.

واشارت النشرة الاعلامية الصادرة عن اللجنة القطرية والتي وصلت " عرب48" نسخة عنها الى ان، المهندس شوقي خطيب قدم في بداية الجلسة " تقريراً شاملاً حول أبرز التطورات السياسية الاخيرة ما بعد انتخابات الكنيست وخاصة ما يرتبط بعمل السلطات المحلية والتحديات التي تواجهها, واستعرض أهم المواضيع المطروحة للبحث". كما قدم مكتب اللجنة القطرية أيضاً عدة تقارير خطية في القضايا التنظيمية والمالية".

واشارت الرسالة الى انه " وبعد نقاش شامل, إتخذت اللجنة سلسلة من القرارات, أهمها:-

- التصدي لسياسة هدم البيوت العربية على مختلف المستويات, المهنية التخطيطية القضائية والشعبية, وتنظيم مؤتمر عام للجماهير العربية في هذا الخصوص قبيل ذكرى يوم الارض الخالد, بتاريخ 26/03/03 , بالتعاون والتنسيق بين مكتب اللجنة القطرية والمركز العربي للتخطيط البديل وعدد من الهيئات والجمعيات المهنية, وإعداد خطة عمل واضحة ومبرمجة لمواجهة سياسة هدم البيوت , والتأكيد على أهمية توسيع مناطق نفوذ اراضي المدن والقرى العربية كمفتاح اساسي لحل ظاهرة "البناء غير المرخص", وليس عبر انتهاج سياسة الهدم الرسمية المنهجية.. وفي هذا الصدد تقرر أيضاً تنظيم زيارات تضامنية جماعية لرؤساء السلطات المحلية العربية الى مواقع البيوت المهددة بالهدم, خلال الايام القادمة...

- رفض سياسة دمج السلطات المحلية والتصدي لتقليص عددها, لكون الوسط العربي هو أكثر المتضررين من هذه الخطة التي ترمي الى أبعاد خطيرة تتجاوز ما هو معلن منها..!؟


- توجيه نداء ودعوة الى السلطات المحلية العربية واللجان الشعبية, والاحزاب والحركات السياسية, لاعادة تفعيل وتنظيم حملات الاغاثة لشعبنا الفلسطيني في المناطق المحتلة, في ظل تصاعد وتصعيد العدوان الاسرائيلي المنهجي في الضفة الغربية وقطاع غزة, ولمد شعبنا بمقومات الصمود في مواجهة العدوان والاحتلال وموبقاته..

- توجيه رسالة الى رئيس الحكومة ووزير الداخلية الجديد لعقد جلسة عمل معهما, في القريب العاجل, للتباحث حول واقع وظروف ومطالب السلطات المحلية العربية, والازمة الحادة التي تعاني منها هذه السلطات جراء سياسة التميز الرسمية. ومن ثم دعوة المجلس العام للجنة القطرية للاجتماع ولاتخاذ الاجراءات والخطوات اللازمة في ضوء نتائج تلك اللقاءات..

- تستنكر اللجنة وتندد بشدة بما جرى من أحداث مؤسفة ومقلقة مؤخراً في الرامة, خاصة إطلاق صاروخ على كنيسة القرية, ومطالبة الشرطة بتحمل مسؤولياتها والقيام بواجبها في وضع حد لمثل هذه الاحداث المشبوهة. كما تناشد اللجنة اهالي القرية, بكل فئاتها, لليقظة والحذر من الفتن وبث الخلافات الداخلية, عبر تعزيز وحدتهم ونبذ المشبوهين..

- تنظيم يوم دراسي بأبعاد مهنية للسلطات المحلية العربية تدرس خلاله عدة قضايا منها ما يتعلق "بقانون المياه والمجاري" وبمواضيع أخرى, منها التنظيمية والتخطيطية, خلال شهر نيسان – ابريل القادم..

- تنظيم دورة تعليمية وتثقيفية ومهنية اعلامية للناطقين الرسميين والاعلاميين العاملين في السلطات المحلية والهيئات والمؤسسات العربية في البلاد, بالتعاون مع "جفعات حبيبه". ودعوة السلطات المحلية العربية للمساهمة في إنجاح هذه الدورة, والتي ستبدأ في شهر نيسان القادم, ومنح التسهيلات اللازمة للموظفين المشاركين..

التعليقات