اللجنة القطرية للرؤساء تعقد اجتماعها الأول في دورتها الجديدة..

-

اللجنة القطرية للرؤساء تعقد اجتماعها الأول في دورتها الجديدة..
عقد المجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، بحضور معظم الرؤساء، الاجتماع الأول له في الدورة الجديدة، صباح يوم الخميس بتاريخ (2009/12/18) في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة.

وقد تمحورت مواضيع البحث الأساسية في الاجتماع، حول تحديد آليات وبرمجة مواعيد الانتخابات الداخلية لرئيس وهيئات اللجنة القطرية وفقاً للدستور والنظام الداخلي، إضافة إلى بلورة موقف جماعي موحد من الانتخابات الداخلية لرئاسة مركز الحكم المحلي في البلاد.

افتتح الجلسة وأدَارها رئيس اللجنة القطرية ورئيس مجلس محلي يافة الناصرة السابق، المهندس شوقي خطيب، حيث استعرض أهمية الحفاظ على هذه الهيئة الوطنية وتَعرَّض إلى أبرز انجازاتها، في خدمة الجماهير العربية عموماً والسلطات المحلية خصوصاَ، في مختلف مناحي الحياة.

وبعد نقاش مستفيض وشامل، اتخذ المجلس العام للجنة القطرية عددا من القرارات التالية، من بينها تشكيل قيادة جماعية مرحلية للجنة القطرية، على أساس السكرتارية الحالية للجنة، حتى إجراء الانتخابات الداخلية لرئاسة وهيئات اللجنة بتاريخ 2009/2/21.

وتقرر تكليف قيادة اللجنة ذاتها بإجراء مفاوضات مع المرشحين لرئاسة مركز السلطات المحلية، بحيث تُحسَم القرارات النهائية، كموقف جماعي موحَّد ومُلزم، في إطار المجلس العام للجنة القطرية.

كما أكد الاجتماع على أهمية النضال والعمل الجماعي والوحدوي المشترك، قطرياً، إلى جانب ضرورة تعزيز الإنتماء والإلتزام بقرارات اللجنة القطرية، في مختلف المواقف.

وأكد على رفض مواصلة سياسة هدم البيوت العربية في النقب، والدعوة للتصدي لهذه السياسة التي تستهدف تهجير المواطنين العرب من أرضهم.

كما استنكر الاجتماع قيام جرافات مجلس "معاليه يوسيف" الإقليمي بتجريف الشارع المؤدي إلى قرية إقرث المهجرة، واعتبار هذه الإجراء بمثابة سياسة رسمية منهجية مُعادية للعرب ولوجودهم وشواهدهم الوطنية.

ودعا الاجتماع إلى المشاركة في المظاهرة الاحتجاجية التي تُنظم في تمام الساعة الثانية بعد الظهر (14:00) من يوم الجمعة (08/12/19) في قرية إقرث.

التعليقات