المتابعة تدعو للمشاركة في التظاهرة أمام المحكمة المركزية في حيفا الخميس القادم

-

المتابعة تدعو للمشاركة في التظاهرة أمام المحكمة المركزية في حيفا الخميس القادم
دعت لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في الداخل قيادات الجماهير العربية في البلاد، من أعضاء كنيست ورؤساء وقيادات الاحزاب والحركات السياسية ورؤساء السلطات المحلية العربية، للمشاركة في التظاهرة الاحتجاجية رفضاً لمحاكمة مُتهمي شفاعمرو، بمقتل الإرهابي نتان زادة مرتكِب مجزرة شفاعمرو.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة، تلقى عــ48ـرب نسخة منه، أن التظاهرة ستنظم أثناء انعقاد الجلسة الاولى للمحكمة للاستماع الى "الشهود"، وذلك يوم الخميس القادم بتاريخ 10/4/15 في تمام الساعة التاسعة صباحاً (9:00) في ساحة المحكمة المركزية في حيفا.

وأكدت المتابعة على أهمية المشاركة في هذه التظاهرة، أثناء المحاكمة، دِفاعاً عن مُتهمي شفاعمرو، كما أكدت في الوقت ذاته أنها تعتبر هذه المحاكمة بمثابة محاكمة سياسية في جوهرها ودوافعها وأهدافها.

وبحسب البيان فإن لجنة المتابعة ترفض اتهام الضحية، وتدعو الى إدانة ومحاكمة المؤسسة والبيئة والدفيئة التي أنْشَأت وساعدت زادة على ارتكاب مجزرته الرهيبة، بحق الجماهير العربية في مدينة شفاعمرو في آب من عام 2005.

كما اعتبرت اللجنة هذه القضية أنها قضية الجماهير العربية عموماً، وليست محصورة في البُعد المحلي، لِما تحمله من معانٍ ورسائل وأبعاد. وطالبت بوقف محاكمة شباب شفاعمرو، كضحايا للمجزرة، وفي المقابل، طالبت بمحاكمة القَتَلة من الارهابيين الذين ما زالوا "أحراراً"، وما زالوا يشكلون خطراً محتملاً على الجماهير العربية في كل مكان.

من ناحية اُخرى وجه رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، رسالةً الى جميع رؤساء السلطات المحلية العربية يدعوهم للمشاركة في تظاهرة حيفا، أثناء محاكمة مُتهمي شفاعمرو.

التعليقات