المتحدث باسم الشرطة :التحقيق اثبت "براءة " النائب واصل طه من تهمة التصويت المضاعف

تهمة التصويت المضاعف وجهت للنائب واصل طه رغم ان لائحة التصويت الالكتروني اظهرت بشكل واضح انه لم يقم بالتصويت المزدوج ..!!

المتحدث باسم الشرطة :التحقيق اثبت
زار، اليوم، عضو الكنيست واصل طه، المناضل عبد الرحيم ملوح، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الذي تعتقله سلطات الاحتلال في "سجن مجدو".

وجرى اللقاء بحضور وفد من الأسرى من جميع الفصائل الفلسطينية، فتح، حماس، الديمقراطية، الجهاد والجبهة الشعبية، من بينهم المعتقلون: ياسين ياسين، محمود أبو خضر، خالد الزاوي، فازع صوافطة، أحمد مشعطي، أحمد عباس، ومراد نصر الله.

واستعرض أعضاء الوفد، المعاناة التي يعانيها الأسرى والمعتقلون في "سجن مجدو"، ومنها الزيارات المحظورة على الأهل، حيث لا يسمح بالزياره إلا لعدد قليل من أهالي أريحا، قلقيلية، ورام الله، بينما يحظر على باقي المناطق والمدن زيارة أبنائهم.

وأشار المناضل ملوح، إلى أن هناك بعض الجرحى والمرضى في "سجن مجدو" لا يتلقون العلاج المطلوب، وخاصة الجرحى منهم، مضيفأ أن الزوار والمعتقلين يرفضون الحواجز التي تفصلهم عن بعض، حيث لا يستطيع الأب أو الأم ملامسة ابنهما الأسير.

وتطرق المناضل ملوح إلى المرحلة الراهنة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، مؤكدأ أن قضية الأسرى هي قضية مهمة جدأ، ولكنها تبقى ثانوية بالمقارنة مع ممارسات واعتداءات قوات الاحتلال ضد شعبنا.

وبعد الاستماع إلى شكاوى الأسرى والمعتقلين، اجتمع النائب طه بإدارة السجن، وطالبها بوضع حد لمعاناة الأسرى، وخصوصاً الجرحى الذين يعانون مرتين: الأولى كونهم جرحى بدون علاج، والثانية كونهم أسرى في أسوأ الظروف والمعاملة.

وتعهد النائب طه، أن يتابع الأمر مع إدارة السجن لتحسين ما يمكن تحسينه، خاصة موضوع العلاج الطبي، والسماح لذوي المعتقلين بالزيارة.
كشفت التحقيقات التي اجرتها الشرطة الاسرائيلية بتهمة قيام اعضاء كنيست بالتصويت المضاعف بدل من اعضاء اخرين خلال التصوت على الخطة الاقتصادية الجديدة بتاريخ 28/5/2003 عن بطلان صحة التهمة الموجهة للنائب واصل طه (التجمع الوطني الديمقراطي) بهذا الخصوص.

فقد اعترف المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية مساء اليوم ان التحقيقات كشفت بصورة جلية عن " براءة " النائب واصل طه من التهمة الموجه اليه..

واشار النائب طه في حديث لموقع عرب48 معقبا على تصريحات المتحدث باسم الشرطة الى انه كان قد بعث برسالة الى رئيس الكنيست والمستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية عبر فيها عن استغرابه الشديد من توجيه هذه التهمة له رغم ان لائحة التصويت الالكتروني تؤكد بشكل جلي انه لم يقم بالتصويت بدلا عن النائب زحالقة ( التجمع ) حيث ان النائب زحالقة - كما تظهر لائحة التصويت - لم يصوت..

وحول سؤالنا له عن الخطوات القادمة التي ينوي القيام بها ردا على هذا الافتراء قال النائب طه انه بصدد دراسة الموضوع مع باقي اعضاء كتلة التجمع البرلمانية

التعليقات