المحامي حسين أبو حسين يشارك في مؤتمر نرويجي حول فلسطينيي الداخل

-

المحامي حسين أبو حسين يشارك في مؤتمر نرويجي حول فلسطينيي الداخل
شارك المحامي حسين أبو حسين، رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد الجمعيات العربية-اتجاه، في المؤتمر السنويّ للشبكة النرويجية للمؤسسات الأهلية من أجل فلسطين، والذي عقدته في العاصمة النرويجية أوسلو في 22 و 23.01.2010، تحت عنوان "الفلسطينيون في إسرائيل-غرباء في وطنهم".

تمحوّرت جلسات المؤتمر السنويّ للشبكة النرويجية، التي تضمّ حركات التضامن النرويجية مع الشعب الفلسطيني وأكاديميين ونقابات عمالية نرويجية، حول قضية الفلسطينيين في الداخل، فتناولت جلساته المختلفة محاضرات ونقاشات عن التمييز العنصري والرؤى المستقبلية للحلول السياسية للصراع.

وصرّح المحامي حسين أبو حسين حول مشاركته في المؤتمر "لقد لاقى المؤتمر نجاحًا كبيرًا، على مستوى مشاركة الحضور وخصوصًا من قبل الأكاديميين والمثقفين النرويجيين، وعلى مستوى الاهتمام الإعلامي الواسع والمقابلات الصحفية العديدة التي نشرتها وسائل الإعلام النرويجية المقروءة والمرئية والمسموعة".

هذا والتقى المحامي حسين أبو حسين خلال زيارته لأوسلو بالسيد مؤيد المهيار، رئيس قسم الشرق الأوسط في المؤسسة الدنماركية لحقوق الإنسان، كما ألقى أبو حسين محاضرة في كلية دراسات الشرق الأوسط في جامعة أوسلو قبيل عقد المؤتمر.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الشبكة النرويجية للمؤسسات الأهلية من أجل فلسطين حول فلسطينيي الداخل استضاف أيضًا النقابي جهاد عقل والناشطة في جمعية "زوخروت" إفرات إفن تسور.

التعليقات