المحكمة المركزية في حيفا تجمد امرين بهدم منزلين في عارة

النائب جمال زحالقة: قضية هدم المنازل العربية يجب ان تحتل مركز الصدارة في يوم الارض المقبل، خاصة في ضوء المخطط السلطوي الذي يستهدف الاف البيوت العربية

المحكمة المركزية في حيفا تجمد امرين بهدم منزلين في عارة
قررت المحكمة المركزية في حيفا، صباح اليوم، الخميس، تجميد اوامر الهدم الادارية التي اصدرتها لجنة التنظيم والبناء بحق منزلي عائلتي وشاحي وضعيف في قرية عارة في المثلث، الى حين بت محكمة صلح الخضيرة في القضية. وبذلك، يزول، مؤقتا، خطر الهدم الذي يتهدد المنزلين.

ويفيد مراسلنا أن القاضي وبخ خلال جلسة اليوم، ممثل لجنة التنظيم والبناء والمستشار القضائي "لأنه خطر في بالهما اصدار امر هدم منزل عائلة وشاحي، فقط، بعد الانتهاء من البناء."

وقد رافع عن اصحاب المنزلين المحامي عبد أبو واصل، وحضر المحاكمة حشد من اهالي القرية واعضاء حركة تعايش، والنائب جمال زحالقة (التجمع)، الذي صرح في ختام الجلسة انه "يجب استغلال المهلة التي منحتها المحكمة لتثبيت شرعية البناء في تلك المنطقة".

وأضاف زحالقة: "ان قضية هدم البيوت هي أخطر ما تواجهه الجماهير العربية هذه الأيام، ويجب ان تكون القضية المركزية في يوم الارض القادم، خاصة في ضوء المخطط الذي تطرحه السلطات والذي يهدد بهدم آلاف المنازل العربية في المثلث والجليل والنقب".

التعليقات