المحكمة تصادق على إزالة هوائية في باقة الغربية متاخمة لمدرسة

المحكمة تصادق على إزالة هوائية في باقة الغربية متاخمة لمدرسة

قرر قاضي محكمة الصلح في الخضيرة إزالة الهوائية التابعة لشركة الهواتف الخليوية "اورنج" المحاذية لمدرسة الغزالي الابتدائية في باقة الغربية خلال مدة زمنية أقصاها 70 يوما، وسيترجم القرار إلى قرار رسمي ليتسنى لقاضي المحكمة المصادقة عليه.

ويأتي القرار بعد اتفاق جرى خلال جلسة المحكمة بين محامي لجنة التنظيم والبناء في وادي عاره رسمي دقة ومحامي شركة الهواتف الخليوية "اورنج".

وفي السياق ذاته احتشد مئات الطلاب من جميع المدارس في المدينة قبالة محكمة الصلح في الخضيرة رافعين شعارات ولافتات تنادي بإزالة الهوائيات ، كما رددوا هتافات تندد بنصبها مؤكدين على انها تشكل خطرا كبيرا على حياتهم.
وشارك في التظاهرة التي نظمتها لجنتا الاباء المحلية والخاصة في مدرسة الغزالي العديد من أهالي المدينة وأهالي الحي إلى جانب رئيس اللجنة الشعبية سميح ابو مخ الذين جاءوا ليعبروا عن سخطهم لوجود هذه الهوائيات.

وفي حديث مع سميح ابو مخ رئيس اللجنة الشعبية في المدينة قال:"كان قرار المحكمة ايجابيا جدا وتم الاتفاق من خلاله بين محامي لجنة التنظيم ومحامي شركة الاتصالات على إزالة الهوائية خلال مدة تصل الى 70 يوما كما تم تحويل القرار إلى قرار محكمة ما يشير إلى عدم إمكانية العدول عنه في أي حال من الأحوال".

ولدى صدور القرار عمت الفرحة الكبيرة قلوب الطلاب والأهالي المحتشدين خارج المحكمة لان القرار يعتبر بمثابة الفصل الأخيرة من مسلسل المعاناة التي عاشها الطلاب وأهالي الحي على مدار سنوات طويلة.

ومن جهته قال شريف شايب رئيس لجنة الآباء المحلية ورئيس لجنة الآباء في مدرسة الغزالي قال:" هذا يعتبر يوم عيد بالنسبة لنا لأننا قد انتصرنا في قضيتنا التي كافحنا من اجلها طويلا والحمد لله فقد ظهر الحق وزهق الباطل ومن الآن فصاعدا سينعم أبنائنا بالأمن والأمان بعد حالة الخوف والحذر الشديد التي عاشوها بسبب وجود الهوائية".

اما سكرتير لجنة الآباء زياد شرفي قال : جئنا لنسمع صوتنا امام المحكمة التي ستنظر في قضية الهوائيات في باقة وبالذات بمحاذاة مدرسة الغزالي ونحن بهذه المظاهرة نشكل ضغطا لإزالة الهوائيات التي تسببت بإصابة عشرات المواطنين بمرض السرطان" ......

التعليقات