النائب إبراهيم عبد الله: قانون تقليص عدد الأعضاء في السلطات المحلية يقلص تمثيل العرب في المدن المختلطة..

-

النائب إبراهيم عبد الله: قانون تقليص عدد الأعضاء في السلطات المحلية يقلص تمثيل العرب في المدن المختلطة..
ناقشت لجنة الداخلية البرلمانية، الإثنين 31/03/2008، وبحضور وزير الداخلية، إقتراح القانون الذي قدمته وزارة الداخلية لتقليص عدد أعضاء المجالس والبلديات كجزء من عملية إصلاح شاملة تزمع وزارة الداخلية تنفيذها في الحكم المحلي في إسرائيل.

وفي مداخلته أمام اللجنة أكد الشيخ النائب إبراهيم عبد الله رئيس الحركة الإسلامية، على أنه ومن خلال تجربته كرئيس لمجلس محلي كفر قاسم لعشر سنوات، قد وصل إلى قناعة أن المشكلة لا تكمن أبداً في عدد الأعضاء في المجلس أو البلدية، وإنما في نوعية هؤلاء الأعضاء.

وقال في هذا السياق، إنه كان من المفضل سن قانون يحدد المواصفات والكفاءات التي يجب أن تتوفر في رئيس البلدية وعضوها بدل معالجة قضية هامشية لا يمكن أن تكون حاسمة بحال من الأحوال في تطوير الحكم المحلي.

وأضاف :" إن المصادقة على هذا القانون تعني القضاء على أية فرصة للأقليات في المدن الكبرى، وخصوصاً الأقليات العربية في المدن المختلطة، من أن يكون لها تمثيل في البلديات، الأمر الذي يعني حرماناً غير مبرر لهذه الأقليات في أن تمثل قضاياها".

وطالب في نهاية كلمته بتأجيل العمل بهذا القانون في حال تمت المصادقة عليه إلى ما بعد الإنتخابات القريبة في تشرين 2008 ، وذلك لإعطاء الأعضاء فرصة إضافية لبحث الموضوع بشكل أعمق.

هذا ولم تصادق اللجنة على البنود المقترحة، وبذلك سقط القانون في شكله الحالي.

التعليقات